4 يوليو 2024 00:21 26 ذو الحجة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

سعر أوقية الذهب يستقر بالقرب من أعلى مستوى في شهر

أسعار الذهب اليوم
أسعار الذهب اليوم

استقرت أسعار الذهب العالمية بالقرب من أعلى مستوى لها في شهر واحد، خلال تعاملات جلسة الجمعة 14 يوليو، لتتجه بذلك لتسجيل أكبر مكاسب أسبوعية لها منذ أبريل الماضي مع ضعف الدولار.

وتوقع صندوق النقد الدولي، أن التضخم بلغ ذروته خلال الفترة الماضية، إلى أن المؤشرات الاقتصاد لا تزال متباينة، محذرًا من أن التضخم في البلدان المتقدمة لا تزال بعيدة عن هدف البنوك المركزية.

ولا تزال أسعار الذهب متأثرة بتباطؤ معدلات التضخم الأمريكية لأدنى مستوياتها منذ شهور، حيث سيدفع ذلك البنك الفيدرالي لإعادة تقييم السياسة النقدية المتشددة خلال الاجتماعات المقبلة.

مؤشر الدولار

هذا وتوقع بنك "جولدمان ساكس" استمرار انخفاض العملة الأمريكية، لينضم إلى المجموعة المتزايدة من المتشائمين بشأن الدولار في أعقاب بيانات التضخم في الولايات المتحدة.

انخفض مؤشر الدولار الأمريكي - الراصد لأداء العملة الخضراء أمام 6 عملات أخرى - بنسبة 0.03%، ليسجل 99.7، حيث لا يزال بالقرب من أدنى مستوياته في عام، ما جعل الذهب أقل تكلفة للمستثمرين الأجانب.

على الجانب الآخر، ارتفعت عوائد السندات الأمريكية أجل 10 أعوام بنسبة 0.2%، لتصل إلى 3.78% (وقت نشر الخبر).

أسعار الذهب العالمية

سعر الذهب اليوم

استقرت أسعار الذهب في التعاملات الفورية عند مستويات 1958.4 دولار للأونصة، فيما سجل السعر في العقود الآجلة تسليم أغسطس 2023 نحو 1962.5 دولار للأوقية (وقت نشر الخبر).

سعر الفضة اليوم

نما سعر الفضة بمعدل 0.14%، لتسجل خلال تعاملات الجمعة 14 يوليو 24.98 دولار للأونصة.

أسواق للمعلومات مصر 2030
اسعار الذهب اليوم اسعار الذهب العالمية سعر أوقية الذهب سعر الفضة مؤشر الدولار التضخم اسعار الفائدة الدولار اليوم
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات