20 سبتمبر 2024 05:42 16 ربيع أول 1446

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

الطاقة الدولية: زيادة الطلب الصيني يُهدد بارتفاع أسعار النفط

وكالة الطاقة الدولية
وكالة الطاقة الدولية

قال رئيس وكالة الطاقة الدولية فاتح بيرول، اليوم الإثنين، إن الطلب على النفط من الصين والدول النامية، إلى جانب تخفيضات المعروض من "أوبك بلس"، من المرجح أن يبقي السوق مشدودًا في النصف الثاني من العام، على الرغم من تباطؤ الاقتصاد العالمي.

ويرى رئيس وكالة الطاقة الدولية، أنه حتى في ظل تباطؤ النمو الاقتصادي، فإن طلب الصين ودول نامية أخرى قوي، وإذا أخذنا في الاعتبار تخفيضات الإنتاج القادمة من الدول المنتجة الرئيسية، فقد نشهد ضيقًا في السوق في النصف الثاني من هذا العام".

وأوضحت وكالة الطاقة الدولية، الشهر الماضي، أن الطلب على أكبر مستورد للنفط بعد رفع قيود فيروس كورونا كان قويًا، وأن الدول خارج منظمة التعاون الاقتصادي "OECD" من الدول المتقدمة ستشكل 90% من نمو الطلب هذا العام.

وقررت السعودية، مد خفض إنتاجها البالغ مليون برميل يوميًا في أغسطس، وستخفض روسيا صادرات الخام بمقدار 500 ألف برميل يوميًا، حيث يعد البلدان منتجين رئيسيين في تجمع "أوبك بلس"، وإن كانت منظمة البلدان المصدرة للبترول "أوبك"، قد أدرجت انتعاشًا اقتصاديًا أقوى من المتوقع سابقًا في الصين كعامل صعودي محتمل للسوق في تقريرها الشهري عن النفط في يونيو.

أسواق للمعلومات مصر 2030
وكالة الطاقة الدولية الاقتصاد العالمي النمو الاقتصادي أكبر مستورد للنفط  منظمة البلدان المصدرة للبترول النفط سعر النفط اليوم خام برنت
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات