20 سبتمبر 2024 09:27 16 ربيع أول 1446

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

روسيا تساهم بنسبة 27% في واردات الغاز لإسبانيا

الغاز الطبيعي
الغاز الطبيعي

أظهرت بيانات حكومية، اليوم الإثنين، أن روسيا ساهمت بما يصل لـ27.9% في واردات إسبانيا من الغاز الطبيعي خلال شهر مايو الماضي، ارتفاعًا من 11.9% خلال مايو 2022.

وقالت وزارة الطاقة والبيئة الإسبانية، في بيان لها، اليوم الإثنين، إن روسيا أصبحت ثاني أكبر مورد للغاز الطبيعي للبلاد خلال مايو الماضي بعد الجزائر، وفقًا لما نقلت رويترز عن الوزارة.

وأوضحت البيانات، أن إسبانيا استوردت ما يعادل 9663 جيجاوات ساعة من الغاز الطبيعي من روسيا خلال مايو الماضي، أي ما يزيد عن ضعف ما استوردته في مايو عام 2022، البالغ 4357 جيجاوات ساعة.

وأفادت البيانات، أن إسبانيا أعادت تصدير ما يعادل 9683 جيجاوات ساعة من الغاز في مايو المنصرم، والذي اتجه بشكل رئيسي إلى فرنسا، بنسبة زيادة 24.6% عن العام السابق.

وكانت وزيرة الطاقة الإسبانية تيريزا ريبيرا قد قالت في سياق سابق، إن دول الاتحاد الأوروبي ستوافق "عاجلًا وليس آجلًا" على حظر واردات الغاز الطبيعي المسال من روسيا، بهدف منع تمويل الكرملين في ظل الحرب الأوكرانية.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الغاز الطبيعي الغاز الطبيعي المسال أسعار الغاز إنتاج الغاز مخزونات الغاز الغاز اليوم سعر الغاز الطبيعي واردات الغاز الحرب الروسية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات