20 سبتمبر 2024 05:53 16 ربيع أول 1446

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
تكنولوجيا

بقيمة 300 مليون دولار.. «سينومين» تخطط لإنتاج الليثيوم في زيمبابوي

الليثيوم
الليثيوم

أعلنت مجموعة الموارد الصينية "سينومين"، اليوم الإثنين، اكتمال بناء مصنع لتركيز معدن الإسبودومين في منجمها لليثيوم في زيمبابوي، مع قيام منتجي معادن البطاريات الصينيين بزيادة الإنتاج في الدولة الإفريقية.

في ضوء ذلك، اشترت سينومين "Sinomine" شركة بيكيتا مينيرالز، وهى أحد أقدم مناجم الليثيوم في إفريقيا، بمبلغ 180 مليون دولار في يناير 2022، فضلاً عن بدء بناء مصنع للإسبودومين مع توسيع مصنع البتاليت الحالي، وفقًا لـ رويترز.

وأوضحت البيانات، أن شركة بيكيتا ستنتج 300 ألف طن متري من الإسبودومين المركز، والتي تتم معالجتها في الخارج لإنتاج معادن الليثيوم المستخدمة في تصنيع البطاريات، وسيشهد المنجم أيضًا ارتفاع إنتاجه السنوي من البتلات إلى 480 ألف طن متري من حوالي 50 ألف طن متري سابقًان وتستخدم البتلايت في صناعات السيراميك والزجاج.

وعلى نحو ذلك، أصبحت سينومين ثالث منتج صيني لمعادن البطاريات يبدأ الإنتاج في مشاريع الليثيوم الزيمبابوية التي تم الاستحواذ عليها مؤخرًا.

وأنفقت الشركات الصينية أكثر من مليار دولار خلال العامين الماضيين لشراء وتطوير مشاريع الليثيوم في زيمبابوي، التي تمتلك بعضًا من أكبر احتياطيات الليثيوم الصخرية في العالم.

أسواق للمعلومات مصر 2030
مجموعة الموارد الصينية سينومين معدن الإسبودومين أكبر احتياطيات الليثيوم الصخرية في العالم الشركات الصينية مشاريع الليثيوم تصنيع البطاريات شركة بيكيتا مينيرالز صناعات السيراميك والزجاج
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات