5 أكتوبر 2024 09:02 1 ربيع آخر 1446

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
بنوك

بنك أوف أمريكا يخفض توقعاته لأسعار الذهب خلال 2023

الذهب اليوم
الذهب اليوم

خفّض محللو بنك أوف أمريكا، متوسط سعر الذهب خلال العام الحالي إلى 1923 دولارًا للأوقية، بنسبة هبوط تزيد عن 4% عن التقدير السابق البالغ 2009 دولارات للأوقية، والذي سبق أن توقعه البنك.

وأرجع البنك تخفيض التوقعات، إلى موقف مجلس الاحتياطي الفيدرالي المتشدد بشأن السياسة النقدية، والذي سيحد من ارتفاع أسعار الذهب خلال الفترة المقبلة.

وذكر محللو البنك، أنه مع وجود مجال لزيادتين أخرتين في معدل الفائدة، سوف تظل ارتفاعات أسعار المعدن الأصفر محدودة في الوقت الحالي.

كما أشار المحللون، إلى أن نمو عوائد السندات وقوة الدولار الأمريكي يبعدان المستثمرين عن سوق الذهب، حيث انخفض الاهتمام بالمضاربة في العقود الآجلة للذهب والمنتجات المتداولة في البورصة المدعومة بالذهب في الأسابيع الأخيرة.

على الصعيد ذاته، خفّض بنك أوف أمريكا، متوسط سعر الفضة إلى 22.89 دولارًا للأوقية، بمعدل انخفاض 6.4% عن التقدير السابق البالغ 24.55 دولارًا.

بجانب ذلك، يرى محللو البنك أن أسعار البلاتين ستبلغ في المتوسط هذا العام نحو 1068 دولارًا للأوقية، بانخفاض عن الهدف السابق البالغ 1168 دولارًا.

كما يرى البنك، أن البلاديوم يبلغ متوسطه خلال هذا العام عند 1391 دولارًا للأوقية، بانخفاض أكثر من 8% عن التوقعات السابقة البالغة 1520 دولارًا للأوقية.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الذهب اليوم أسعار الذهب إنتاج الذهب بنك أوف أمريكا سعر الذهب العالمي سعر الذهب الآن أسعار الذهب بالدولار الأوقية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات