6 يوليو 2024 13:42 29 ذو الحجة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

أوروبا تضيف الألومنيوم ضمن قائمة المعادن تحت مسمى ”المواد الخام الحرجة”

الألومنيوم اليوم
الألومنيوم اليوم

أضافت دول الاتحاد الأوروبي، اليوم الخميس، معدن الألومنيوم إلى قائمة المعادن والفلزات الواقعة تحت بند قانون المواد الخام الحرجة (CRMA)، وفقًا لما نقلت وكالة رويترز.

ويُعد قانون المواد الخام الحرجة، هو حجر الزاوية في استراتيجية الاتحاد الأوروبي لضمان حصول بلدانه على المدخلات اللازمة للتنافس مع الولايات المتحدة والصين في السباق العالمي للحد من انبعاثات الكربون الملوثة للبيئة.

ويأتي ذلك، في ظل تراجع إنتاج أوروبا الغربية من الألومنيوم الأولي بشكل مطرد على مدار الخمسة عشر عامًا الماضية، مع انخفاض معدلات التشغيل من أكثر من 4.5 مليون طن متري إلى 2.7 مليون طن حاليًا.

كما يعتبر الألومنيوم بالفعل، ثاني أكثر المعادن استخدامًا في الدول المتقدمة بعد الفولاذ بفضل مساهمته في العديد من الصناعات في مختلف المجالات.

كذلك من المتوقع، أن ينمو الاستخدام العالمي لمعدن الألومنيوم بقوة خلال السنوات القليلة المقبلة، خاصة في ظل تسارع وتيرة التحول إلى الاعتماد على الطاقة النظيفة.

وعلى صعيد آخر، توقع المعهد الدولي للألمنيوم (IAI)، في أحدث تقدير له أن تنمو الطلب العالمي على الألومنيوم بنسبة 40% تقريبًا ليصل إلى 119.5 مليون طن متري بحلول عام 2030.

وتعكس توقعات زيادة الطلب العالمي على الألومنيوم، ضرورة حاجة قطاع المعدن إلى إنتاج ما يقارب 33.3 مليون طن متري إضافي من المعدن على مدار العقد الجاري.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الالومنيوم اليوم اسعار الالومنيوم الالومنيوم انتاج الالومنيوم مخزونات الالومنيوم المواد الخام الحرجة المعادن الفلزات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات