5 أكتوبر 2024 08:32 1 ربيع آخر 1446

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

مخزونات النحاس تتراكم في ظل حظر إندونيسيا صادارت المعادن الخام

النحاس اليوم
النحاس اليوم

قالت شركة تعدين النحاس الإندونيسية "بي تي فريبورت"، اليوم الخميس، إنها لم تستطع بعد الحصول على تصريح بمواصلة تصدير إنتاجها من المعدن الأحمر، بما يهدد بقدرتها على تخزين المزيد.

ومن جهته، صرّح المتحدث باسم "فريبورت إندونيسيا" كاتري كريسناتي، قائلًا "إنه بدون تصريح تصدير، سيؤدي ذلك بالتأكيد إلى تعليق أنشطة الشركة، مما سيكون له تأثير كبير على الأنشطة التشغيلية الإجمالية ومبيعات منتجات التعدين"، وفقًا لرويترز.

كما تابع كاتري، أن تصريح تصدير فريبورت انتهى في 10 يونيو الماضي، عندما بدأت إندونيسيا بتطبيق قرار حظر تصدير المعادن الخام، ومنذ ذلك الوقت لم تقم الشركة بأي شحنات إلى الخارج.

فيما لفت وزير التعدين الإندونيسي عرفان تصريف، أن مكتبه أصدر توصية تصدير لـ"فريبورت" في يونيو الماضي، نظرًا لمال تواجهه من أزمة امتلاء مستودعات التخزين.

وبناءً على توصيات وزارة التعدين، فإن وزارة التجارة هي التي تصدر تصاريح التصدير للشركات، إلا أن وزارة التجارة الإندونيسية لم تصدر أي قرار حتى الآن.

وكانت إندونيسيا قد حظرت في يونيو الماضي، صادرات المعادن الخام لجذب الاستثمار إلى صناعة معالجة المعادن لديها وتعزيز قيمة صادراتها، لكنها قالت إنها ستسمح للعديد من الشركات بما في ذلك فريبورت بمواصلة التصدير حتى منتصف عام 2024.

أسواق للمعلومات مصر 2030
النحاس اليوم أسعار النحاس صهر النحاس مخزونات النحاس المعادن الخام التعدين فريبورت شركات التعدين النحاس اليوم المعدن الأحمر
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات