5 أكتوبر 2024 13:28 1 ربيع آخر 1446

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع أخبار عالمية

محصول الذرة في الاتحاد الأوروبي ينتظر هبوطًا أم صعودًا خلال 2023؟

الذرة اليوم
الذرة اليوم

توقع محللو المحاصيل الزراعية في شركة الاستشارات "ستراتيجي غرينز"، اليوم الخميس، انتعاش إنتاج الاتحاد الأوروبي من الذرة خلال العام الجاري 2023، مقارنة بالضرر الكارثي الذي لحق به خلال العام الماضي نتيجة الجفاف التاريخي.

بينما أفاد بينوا فيود، المحلل لدى شركة الاستشارات الزارعية، أن حالة الجفاف الشديد التي حدثت خلال العام الماضي أدت إلى تدمير محصول الذرة، مما منع العديد من المزارعين من زرع الحبوب هذا العام، لذا من المتوقع أن تنخفض المنطقة المزروعة خلال 2023 إلى أدنى مستوى لها في خمس سنوات.

وقال فيود: "هذا يؤكد أن الانتعاش في الإنتاج مقارنة بالمحصول السيئ للغاية العام الماضي سيكون في النهاية معتدلاً، بسبب المساحة الضئيلة التي تمت زراعتها، مع احتمال سلبي إضافي إذا لم يكن هناك بالفعل أمطار في يوليو الجاري".

وأضاف المحلل لدى ستراتيجي غرينز، أنه إذا ظلت الظروف المناخ جافة طوال شهر يوليو الحالي، فمن الممكن أن يؤدي ذلك إلى تراجع إنتاج الذرة لما يقل عن 60 مليون طن، وفقًا لرويترز.

وكانت شركة الاستشارات الفرنسية، قد خفضت خلال شهر يونيو الماضي تقديراتها لمحصول الذرة بمقدار 900 ألف طن متري إلى 61.2 مليون طن متري، كما تخطط لتقليصها أكثر وسط توقعات الطقس الجاف.

كذلك خفضت وزارة الزراعة الفرنسية، يونيو المنصرم، تقديرات بذر الذرة إلى 1.23 مليون هكتار، أي ما يقل بنحو 9% من مستوى العام الماضي و يتراجع بنسبة 15% أقل من متوسط الخمس سنوات.

فيما يمكن لرومانيا، أن تستعيد مكانتها كأكبر منتج للذرة في الاتحاد الأوروبي بعد انخفاض حاد في المساحة المزروعة في فرنسا، إلا أن ذلك يعتمد على حجم المحصول النهائي.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الذرة اليوم اسعار الذرة الذرة تجارة الحبوب الذرة في الاتحاد الاوروبي الذرة الفرنسية سعر الذرة اسواق الذرة
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات