20 سبتمبر 2024 08:50 16 ربيع أول 1446

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع أخبار عالمية

ارتفاع إنتاج الذرة في المكسيك خلال عام 2023.. تفاصيل

الذرة
الذرة

صرحت وزارة الزراعة المكسيكية أمس الثلاثاء، أن إنتاج المكسيك من الذرة يقدر بنحو 28.5 مليون طن متري هذا العام، في ظل الحد من استخدام الذرة المعدلة وراثيًا، وفقًا لـ بيزنس ريكوردر.

وأضافت الوزارة أن انتاج البلاد من الذرة البيضاء والصفراء سجل نموًا بأكثر من مليوني طن متري، حيث يبلغ إنتاج الذرة البيضاء التي تُستخدم في صناعة التورتيلا حوالي 24.9 مليون طن متري، بينما قد يصل إنتاج الذرة الصفراء إلى 3.61 مليون طن متري هذا العام.

وفي هذا الصدد، تخوض المكسيك حاليًا نزاعًا مع الشركاء التجاريين للولايات المتحدة وكندا حول سياساتها للحد من استخدام الذرة المعدلة وراثيًا (GM).

وقد بلغت واردات المكسيك حوالي 5 مليارات دولار من الذرة الأمريكية سنويًا، ومعظمها عبارة عن ذرة صفراء معدلة وراثيًا تستخدم عادة في علف الماشية.

ومن ناحية أخري ، تحث الحكومة المكسيكية على الاستبدال التدريجي للذرة المعدلة وراثيًا وحظر استخدامها في التورتيلا.

في غضون ذلك، طلبت الولايات المتحدة وكندا إجراء مشاورات لتسوية النزاعات التجارية مع المكسيك بموجب اتفاقية الولايات المتحدة والمكسيك وكندا (USMCA)، بحجة أن خطة المكسيك لا تستند إلى العلم.

أسواق للمعلومات مصر 2030
وزارة الزراعة المكسيكية إنتاج المكسيك من الذرة الذرة المعدلة وراثيا الذرة البيضاء والصفراء صناعة التورتيلا الذرة الأمريكية اتفاقية الولايات المتحدة والمكسيك وكندا (USMCA) علف الماشية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات