20 سبتمبر 2024 02:51 15 ربيع أول 1446

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

ارتفاع واردات الصين من الغاز الطبيعي المسال إلى أعلى مستوي لها في يونيو 2023

الغاز الطبيعي المسال
الغاز الطبيعي المسال

وصلت واردات الصين من الغاز الطبيعي المسال إلى أعلى مستوى لها في خمسة أشهر في يونيو العام الجاري، وسط ضعف الطلب في باقي القارة مما شجع على الدفع بالأسعار الفورية، بحسب رويترز.

وأشارت تقديرات الشهر الماضي إلى أن الصين، وهي ثاني أكبر مشتري للغاز الطبيعي المسال في العالم، قد استوردت حوالي 5.96 مليون طن متري من الوقود في يونيو.

وتعتبر هذه الكمية المستوردة من الغاز الطبيعي المسال هي الأعلى منذ يناير، لترتفع أيضًا من 5.54 مليون طن متري في مايو، بالإضافة إلى زيادة بنسبة 28% عن يونيو من العام الماضي.

وقد أدي الانخفاض في السعر الفوري للشحنات إلى 9.00 دولارات لكل مليون وحدة حرارية بريطانية في أوائل يونيو، وهو أدنى مستوى منذ أبريل 2021، إلى الاهتمام بالشراء بين المرافق الصينية.

ونتيجة لذلك، ارتفع السعر الفوري إلى حد ما، ليصل إلى 13.50 دولارًا في منتصف يونيو، ولكن لم يستمر طويلاً حيث تراجع في أواخر يونيو إلى 12.12 دولارًا.

أسواق للمعلومات مصر 2030
واردات الصين من الغاز الطبيعي المسال الأسعار الفورية للغاز الطبيعي المسال ثاني أكبر مشتر للغاز الطبيعي المسال في العالم وحدة حرارية بريطانية المرافق الصينية السعر الفوري للغاز الطبيعي المسال
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات