5 أكتوبر 2024 13:28 1 ربيع آخر 1446

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

تراجع سعر أوقية الذهب خلال تعاملات الجلسة الختامية للأسبوع

أسعار الذهب
أسعار الذهب

انخفضت أسعار الذهب العالمية خلال تعاملات الجلسة الختامية للأسبوع الجاري، اليوم الجمعة 30 يونيو، لتظل بالقرب من أدنى مستوى لها في في أربعة أشهر، بعد ظهور بيانات اقتصادية أمريكية زادت من توقعات رفع أسعار الفائدة خلال اجتماع يوليو المقبل للبنك الفيدرالي.

وتظهر البيانات التابعة لوزارة التجارة الأمريكية، تعديل معدل النمو الاقتصادي بالرفع، حيث كشفت القراءة الثالثة والنهائية للناتج المحلي الإجمالي عن نمو الاقتصاد بنسبة 2.0% خلال الربع الأول من هذا العام.

كما قال رئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي في أتلانتا، رافائيل بوستيك، أنه لا يرى خفض أسعار الفائدة هذا العام أو القادم، مشيرًا إلى القدرة على تحقيق مستهدف التضخم دون حدوث انكماش اقتصادي حاد.

وترسم تلك البيانات التي صدرت خلال الأسبوع الجاري صورة لاقتصاد أمريكي قوي، ما هدأ بعض المخاوف من ركود وشيك، إلا أنه زاد التوقعات باستئناف البنك الفيدرالي تشديد السياسة النقدية.

أسعار الذهب العالمية

سعر الذهب اليوم

انخفضت أسعار الذهب في التعاملات الفورية بنسبة 0.18%، لتسجل 1904.9 دولار للأوقية، كما سجلت الأونصة في عقود أغسطس الآجلة نحو 1912.5 دولار، بهبوط معدله 0.28%.

سعر الفضة اليوم

على صعيد المعادن النفيسة الأخرى، هبطت الفضة بنسبة 0.19% لتصل إلى 22.53 دولار للأونصة (وقت نشر الخبر).

مؤشر الدولار

استقر مؤشر الدولار الأمريكي – الذي يقيس أداء العملة الأمريكية أمام 6 عملات أخرى، عند 103.3 نقطة، فيما شهدت عوائد السندات الأمريكية أجل 10 أعوام نموًا بنسبة 0.2% لتصل إلى مستويات الـ3.8% (وقت نشر الخبر).

أسواق للمعلومات مصر 2030
سعر الذهب اليوم سعر الذهب العالمي أسعار الذهب أسعار الفضة المعادن
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات