20 سبتمبر 2024 07:36 16 ربيع أول 1446

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

أسعار الذهب العالمية تتراجع لأدنى مستوى لها في 4 أشهر

أسعار الذهب العالمية
أسعار الذهب العالمية

شهد الذهب تراجعًا طفيفًا في الأسعار العالمية خلال تعاملات جلسة الخميس 29 يونيو، لتصل إلى أدنى مستوى لها في 4 أشهر عقب تجدد التصريحات المتشددة بشأن الفائدة من قبل البنك الفيدرالي.

وألمح رئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأميركي جيروم باول، إلى أنَّ صانعي السياسة النقدية يمكن أن يرفعوا أسعار الفائدة بشكل أكبر هذا العام للحد من ضغوط الأسعار المستمرة وتهدئة القوة المفاجئة لسوق العمل الأميركية.

ولم يستبعد باول قيام المسؤولين في البنك برفع الفائدة خلال اجتماع يوليو المقبل، حيث يعتقد رئيس البنك بأن هناك حاجة إلى مزيد من التشديد النقدي لكبح جماح معدل التضخم الذي يصل إلى ضعف هدف الاحتياطي الفيدرالي البالغ 2%، وهو ما أثر سلبًا على أسعار المعدن النفيس.

مؤشر الدولار

ارتفع الدولار الأمريكي أمام العملات الأخرى المتواجدة في مؤشر العملة الخضراء، بنسبة 0.1% إلى 103.1 نقطة، وذلك بفضل تراجع الين الياباني إلى أدنى مستوى له منذ 7 أشهر.

بجانب ذلك، ارتفعت عوائد سندات الخزانة الأمريكية أجل 10 أعوام بمعدل 1.17%، لتسجل 3.75% (وقت نشر الخبر).

أسعار الذهب العالمية

سعر الذهب اليوم

انخفضت أسعار الذهب في التعاملات الفورية بنسبة 0.16% لتصل إلى 1904.35 دولار للأونصة، كما سجلت في عقود أغسطس المقبل الآجلة نحو 1911.9 دولار للأوقية، بهبوط نسبته 0.54%.

سعر الفضة اليوم

على الجانب الآخر، ارتفعت أسعار الفضة بنسبة 0.08% إلى 22.71 دولار للأوقية (وقت نشر الخبر).

أسواق للمعلومات مصر 2030
أسعار الذهب العالمية سعر الذهب اليوم بورصة السلع بورصة نيويورك سعر النفط اليوم أسعار الفائدة البنك الفيدرالي جيروم باول سعر الفضة اليوم
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات