20 سبتمبر 2024 04:10 16 ربيع أول 1446

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
بنوك

البنك الدولي يعلن عن تقديم دعم بقيمة 1.75 مليار دولار لأوكرانيا

البنك الدولي
البنك الدولي
أعلن البنك الدولي في بيان له، موافقة مجموعة البنك على تقديم حزمة من المساعدات بقيمة 1.75 مليار دولار لدعم أوكرانيا، حسبما أفادت وكالة إنترفاكس.

وتشمل هذه المساعدات تقديم قروض من البنك الدولي بقيمة 500 مليون دولار بضمان المملكة المتحدة، ومنحة قدرها 1.25 مليار دولار من الولايات المتحدة، ومنحة أخرى بقيمة 15 مليون دولار من فنلندا.

وقالت المجموعة، إنه سيتم توفير التمويل في إطار برنامج النفقات العامة لتحمل القدرات الإدارية (PEACE)، حيث تبلغ كافة المنح والقروض والمساعدات المقدمة 19.745 مليار دولار جميعها من البنك الدولي وشركاء آخرين.

وقد جاء ذلك في أعقاب مؤتمر تعافي أوكرانيا الذي انعقد في لندن أمس الأربعاء، إذ قال رئيس الوزراء البريطاني ريشي سوناك خلال المؤتمر، إن لندن ستقدم ضمان قرض بقيمة 3 مليارات دولار لأوكرانيا في غضون السنوات الثلاث المقبلة.

إضافة إلى ذلك، قال وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكين، إن واشنطن ستخصص أكثر من 1.3 مليار دولار لتحديث نظام الطاقة والبنية التحتية الأوكرانية.

اقرأ أيضاً

ومن جانبها أعلنت وزيرة الخارجية الألمانية أنالينا بربوك، تقديم حزمة مساعدات إنسانية إضافية لأوكرانيا تصل إلى 381 مليون يورو.

أسواق للمعلومات مصر 2030
مؤتمر تعافي أوكرانيا وزيرة الخارجية الألمانية المساعدات إنسانية لاوكرانيا البنك الدولي وزير الخارجية الأمريكي رئيس الوزراء البريطاني المساعدات والقروض  من البنك الدولي مجموعة البنك الدولي
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات