16 سبتمبر 2024 22:07 12 ربيع أول 1446

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
نمو استثمارات المستثمرين الدوليين في الشرق الأوسط بنسبة 32%| إنفوجرافوزيرا خارجية مصر وروسيا يبحثان تعزيز العلاقات الاقتصادية وأزمة السد الإثيوبيوزير الإسكان: إعادة ضخ المياه لمناطق القاهرة الجديدة المتأثرة بأعمال التطويررئيس الوزراء: الانتهاء من إعداد بنود اتفاقية حماية وتشجيع الاستثمارات المصرية السعوديةولي العهد السعودي لـ”مدبولي”: وجهت بضخ استثمارات بإجمالي 5 مليارات دولار في مصرمصر وماليزيا يتابعان إجراءات نفاذ المانجو إلى الأسواق الماليزيةوزير الاستثمار يبحث مع مسؤولين سعوديين تسهيل انسياب السلع والإفراج عن البضائع”صافولا” تعتزم التوسع في السوق المصري في مجال الصناعات الغذائية وسلاسل التجزئة”الداخلية” تضبط 13 طن دقيق أبيض وبلدي مدعمالتموين: ارتفاع عدد المحلات المشاركة في الأوكازيون إلى 3317 محلًا.. و تحرير 497 مخالفةتضم سكر وحديد.. ميناء دمياط يستقبل 21934 طنًا من البضائعتصدير 8 آلاف طن مواد غذائية إلى السودان عبر ميناء بورتوفيق
بوابة الزراعة

”بحوث الصحراء” يبحث إيجاد الحلول غير التقليدية لمشكلة نقص الأعلاف

جانب من الاجتماع
جانب من الاجتماع

اجتمع الدكتور عبد الله زغلول رئيس مركز بحوث الصحراء، مع قيادات المركز وشباب الباحثين، داعيًا إلى الحفاظ على نفس معدلات الأداء، مع التأكيد على الدعم الكامل لوزير الزراعة سيد القصير، للدراسات والبحوث التطبيقية التي تنفذ.

وتناول "زغلول"، بحسب بيان الوزارة، بعض المحاور التي تم تطويرها خلال الفترة الماضية، والتي تمثلت في تطوير البنية التحتية والتحول الرقمي، وتطوير منظومة البحوث والدراسات العلمية، وتطوير المحطات البحثية وبيئة العمل بها، وتطوير منظومة المشروعات الممولة من جهات محلية أو دولية.

ووجه رئيس المركز، بضرورة تكثيف تواصلها مع المجتمعات المحلية من أجل تحقيق التنمية الزراعية المستدامة في تلك المناطق، مؤكدًا على أولويات أجندة العمل بالمركز، والتي يأتي في مقدمتها الالتزام الكامل في تنفيذ تعليمات وزير الزراعة بالمشاركة في المبادرات الرئاسية التي تدخل ضمن اهتمامات عمل المركز، وتقديم تقارير دورية فيما يتم تنفيذه بكل مبادرة من هذه المبادرات، وتكثيف التعاون مع الجامعات.

وأكد على ضرورة متابعة تنفيذ الخطة البحثية للمركز في الفترة المقبلة وفقًا للبرنامج الزمني المحدد لها، وتذليل أي عقبات وسلبيات تواجه تنفيذ محاورها وضرورة التواصل بصورة جيدة بين الشعب والأقسام العلمية المختلفة والمحطات البحثية للعمل كمنظومة متكاملة في سبيل تلبية احتياجات مزارعي الصحراء.

كما بحث الاجتماع ملفات مهمة، من بينها إيجاد الحلول غير التقليدية في حل مشكلات نقص الأعلاف في مصر بالإضافة إلى ملف التغيرات المناخية والتصحر، لافتًا إلى انتهاء المركز من وضع إستراتيجية علمية لمواجهة التصحر.

ae5662532881.jpg
c7588853d975.jpg
ca538c343179.jpg
e3e6f22244e5.jpg
أسواق للمعلومات مصر 2030
وزير الزراعة مركز بحوث الصحراء مصر التصحر الزراعة الأعلاف التنمية الزراعية المبادرات الرئاسية الجامعات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات