20 سبتمبر 2024 01:03 15 ربيع أول 1446

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
بنوك

اجتماع البنك المركزي المقبل

توقعات بتثبيت البنك المركزي أسعار الفائدة يوم الخميس.. تفاصيل

موعد اجتماع البنك المركزي
موعد اجتماع البنك المركزي

تستعد لجنة السياسة النقدية بالبنك المركزي المصري، لعقد اجتماعها الثالث لهذا العام وذلك لتحديد أسعار الفائدة على الإيداع والاقراض يوم الخميس الموافق 22 يونيو 2023.

موعد اجتماع البنك المركزي المقبل لتحديد أسعار الفائدة

ومن المقرر أن يعقد البنك المركزي اجتماعاته لحسم أسعار الفائدة في 2023، وفقًا لجدول موعد اجتماع البنك المركزي المحدد في بداية العام.

ولهذا يتصدر موعد اجتماع البنك المركزي المقبل، الكلمات الأكثر بحثًا على محرك «جوجل» العالمي، خاصة مع اقتراب انعقاده، إذ تستعد لجنة السياسة النقدية التابعة للبنك المركزي المصري، لعقد اجتماعها من أجل حسم سعر الفائدة للمرة الرابعة منذ بداية العام الجاري 2023.

موعد اجتماع البنك المركزي

أسعار الفائدة

ويتم تحديد موعد اجتماع البنك المركزي المصري القادم، والسياسة النقدية كل عام حيث يتم توضيح جدول المواعيد على الموقع الإلكتروني للمركزي.

اجتماعات لجنة السياسة 2023

وفي هذا الصدد، توقعت وكالة رويترز أمس الإثنين أن يُبقي البنك المركزي المصري أسعار الفائدة دون تغيير في اجتماعه المقرر يوم الخميس المقبل بعد أن استبعد الرئيس عبد الفتاح السيسي أي خفض لسعر صرف الجنيه في الأشهر المقبلة.

ويؤيد متوسط ​​توقعات الوكالة الذي شمل 17 محللاً أن يُبقي البنك على سعر الفائدة على الإيداع عند 18.25% وعلى سعر الإقراض عند 19.25% حين تجتمع لجنة السياسة النقدية العادية. ولم يتوقع أي من المحللين تغييراً في أسعار الفائدة.

ثبيت أسعار الفائدة

وتجدر الإشارة إلى أن لجنة السياسة النقدية سبق وقررت ثبيت أسعار الفائدة في اجتماعها الأخير في 18 مايو الماضي على الرغم من ارتفاع التضخم.

وتسارع التضخم السنوي في المدن المصرية إلى 32.7% في مايو، وهو ما يقل قليلاً عن أعلى معدل قياسي مسجل حتى الآن، من 30.6% في أبريل. وعلى أساس شهري، قفز التضخم إلى 2.7% من 1.7% في أبريل.

وقال باسكال ديفو من «بنك بي.إن.بي. باريبا»: «نتوقع إبقاء البنك المركزي على أسعار الفائدة دون تغيير نظراً لتوقع تحسن سيولة العملات الأجنبية على المدى القصير وتراجع احتمال خفض قيمة الجنيه مرة أخرى».

وتجتمع لجنة السياسة النقدية بالينك المركزي يوم الخميس كل ستة أسابيع، والجدول الزمني لاجتماعات اللجنة حتى نهاية العام الحالى يكون معلن على الموقع الإلكتروني للبنك المركزى.

أسواق للمعلومات مصر 2030
موعد اجتماع البنك المركزي ثبيت أسعار الفائدة اجتماعات لجنة السياسة 2023 أسعار الفائدة موعد اجتماع البنك المركزي موعد اجتماع البنك المركزي المقبل تحديد أسعار الفائدة
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات