20 سبتمبر 2024 07:09 16 ربيع أول 1446

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

الاتحاد الأوروبي: مستعدون لتأمين إمدادات الطاقة لفصل الشتاء

الاتحاد الاوروبي
الاتحاد الاوروبي

صرح المفوض الأوروبي للطاقة قادري سيمسون، خلال اجتماع مجلس الطاقة التابع للاتحاد الأوروبي الذي عقد في لوكسمبورج، أمس الإثنين، بأن الاتحاد مستعد لفصل الشتاء، وتأمين إمدادات الطاقة في حالة إنقطاع الغاز الروسي، حسبما ذكرت إنترفاكس.

وقال "سيمسون"، خلال مؤتمر صحفي عقب اجتماع المجلس، إن تنفيذ برنامج المفوضية الأوروبية المعروف بـ "REPowerEU" لضمان استقلال الطاقة في الاتحاد الأوروبي مستمر في إنهاء اعتماد التكتل على الوقود الروسي.

وأكد على أن سوق الغاز الطبيعي المسال يواصل سد معظم النقص الذي خلفه انخفاض تدفقات خطوط الأنابيب من روسيا، حيث تسعى دول الاتحاد لتقليص الإمدادات الروسية بشكل كبير في المستقبل.

وبناء على ذلك، طرحت دول الاتحاد مناقصة لشراء الغاز​​، جذبت عروضًا لـ 11.6 مليار متر مكعب عبر نقاط التسليم الأوروبية، حيث ارتفع مستوي تخزين الغاز الحالي في الاتحاد الأوروبي ليبلغ 72%، كي يقترب من هدف نوفمبر والذي يبلغ 90%.

كما وضع الاتحاد الأوروبي، استراتيجية لخفض الطلب على الغاز، حيث وفرت 53 مليار متر مكعب منذ أغسطس العام الماضي حتي مارس 2023، والذي تم تمديدها إلى مارس المقبل.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الاتحاد الاوروبي الغاز الروسي خطوط الانابيب الروسية المفوضية الاوروبية الاتحاد الأوروبي الإمدادات الروسية مناقصات الغاز الطبيعي مجلس الطاقة التابع للاتحاد الأوروبي الغاز الطبيعي المسال
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات