5 أكتوبر 2024 09:41 1 ربيع آخر 1446

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أسواق عربية

الإمارات: «أوبك» تلعب دورًا محوريًا في استقرار سوق النفط العالمي

وزير الطاقة الإماراتي سهيل المزروعي
وزير الطاقة الإماراتي سهيل المزروعي

شدد وزير الطاقة الإماراتي سهيل المزروعي، على أهمية الدور المحوري الذي تقوم به منظمة "أوبك"، وتحالف "أوبك بلس"، لخدمة مصلحة المنتجين والمستهلكين، وتعزيز الاستثمار المستدام في قطاع الطاقة.

وقال "المزروعي"، إن العمل الجماعي المشترك دائمًا مصدر لنتائج إيجابية أكبر، ومحور قوة للتعاون والوحدة، مشيرًا إلى أن الهدف الرئيسي لمنظمة "أوبك" يقوم على ضمان استقرار الأسواق وتحقيق التوازن بين الطلب والعرض بما يدعم النمو الاقتصادي العالمي.

ولفت وزير الطاقة الإماراتي، خلال ترؤس وفد الإمارات المشارك في احتفالية تأسيس منظمة "أوبك" الستين،، التي عقدت أمس في العاصمة العراقية بغداد، إلى أن احتضان العراق للاحتفالية يعد تأكيدًا لتعزيز وترسيخ روح العمل المشترك لتحقيق الاستقرار في سوق النفط العالمي.

وأعلنت منظمة أوبك، أن تحالف "أوبك بلس" قرر في اجتماعه في 4 يونيو الجاري، تعديل مستوى إنتاج التكتل إلى 40.4 مليون برميل يوميًا اعتبارًا من يناير 2024 ولمدة عام.

كما أعلنت السعودية، في اليوم نفسه عن خفض طوعي إضافي لإنتاج النفط قدره مليون برميل يوميًا اعتبارًا من يوليو لمدة شهر قابل للتجديد، بينما أعلن منتجون آخرون، بينهم روسيا والعراق، تمديد التخفيضات المعلن عنها سابقًا.

أسواق للمعلومات مصر 2030
النفط منظمة أوبك النفط الخام السعودية قطاع الطاقة النمو الاقتصادي أزمة الطاقة الإمارات سوق النفط العالمي سعر النفط العالمي
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات