16 سبتمبر 2024 22:25 12 ربيع أول 1446

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
نمو استثمارات المستثمرين الدوليين في الشرق الأوسط بنسبة 32%| إنفوجرافوزيرا خارجية مصر وروسيا يبحثان تعزيز العلاقات الاقتصادية وأزمة السد الإثيوبيوزير الإسكان: إعادة ضخ المياه لمناطق القاهرة الجديدة المتأثرة بأعمال التطويررئيس الوزراء: الانتهاء من إعداد بنود اتفاقية حماية وتشجيع الاستثمارات المصرية السعوديةولي العهد السعودي لـ”مدبولي”: وجهت بضخ استثمارات بإجمالي 5 مليارات دولار في مصرمصر وماليزيا يتابعان إجراءات نفاذ المانجو إلى الأسواق الماليزيةوزير الاستثمار يبحث مع مسؤولين سعوديين تسهيل انسياب السلع والإفراج عن البضائع”صافولا” تعتزم التوسع في السوق المصري في مجال الصناعات الغذائية وسلاسل التجزئة”الداخلية” تضبط 13 طن دقيق أبيض وبلدي مدعمالتموين: ارتفاع عدد المحلات المشاركة في الأوكازيون إلى 3317 محلًا.. و تحرير 497 مخالفةتضم سكر وحديد.. ميناء دمياط يستقبل 21934 طنًا من البضائعتصدير 8 آلاف طن مواد غذائية إلى السودان عبر ميناء بورتوفيق
بوابة الزراعة

مصر وتونس يبحثان التعاون في المجال الزراعي

وزيرا الزراعة في مصر وتونس
وزيرا الزراعة في مصر وتونس

استقبل السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، اليوم الأربعاء، عبد المنعم بلعاتي وزير الفلاحة والموارد المائية والصيد البحري في تونس، لبحث سبل تكثيف التعاون في المجال الزراعي بين البلدين.

وشدد وزير الزراعة، على عمق العلاقات التاريخية التي تربط بين البلدين الشقيقين، على المستويين الشعبي والرسمي، والتعاون المستمر بين الجانبين.

وبحث الجانبان عددًا من مجالات التعاون المشترك، من بينها تعزيز التبادل التجاري للسلع الزراعية، خاصة فيما يتعلق بالمنتجات ذات الميزة التنافسية للجانبين، لا سيما الموالح والمانجو المصرية، فضلًا عن التمور وزيت الزيتون الذي تمتاز به تونس.

وتناول اللقاء، الاستفادة من التجربة المصرية في مجال ترشيد استخدام المياه في الزراعة، وتحديث نظم الري، إلى جانب التعاون في مجال الطب البيطري والأمصال واللقاحات البيطرية التي تنتجها مصر.

وتم الاتفاق على تنفيذ برنامج لتبادل الخبرات بين المعمل المركزي لمتبقيات المبيدات بمصر، ومخبر تحليل المبيدات التونسي، وتقديم الدعم الفني من المختصين في مصر للجانب التونسي.

وأبدى الجانب التونسي، رغبته في التعاون في مجال استصلاح الأراضي، والاستفادة من الخبرة المصرية، فضلًا عن التعاون في مجال ميكنة الخدمات التي تقدم للمزارعين، وتجربة مصر في كارت الفلاح الذكي، والتعاون في مجال مجابهة تداعيات التغيرات المناخية على القطاع الزراعي، وتفعيل الأبحاث التطبيقية التي يمكنها أن تساعد المزارعين لتقليل آثار تغير المناخ.

واتفق الجانبان، على تشكيل لجنة فنية مشتركة، يتم عقدها لتحديد آليات تنفيذ بنود التعاون في كل المجالات والأولويات التي تهم الجانبين، إلى جانب المتابعة المستمرة لما يتم تنفيذه لتحقيق التعاون المثمر بين الجانبين.

156005c5baf4.jpg
799bad5a3b51.jpg
d0096ec6c835.jpg
f3ccdd27d200.jpg
أسواق للمعلومات مصر 2030
وزير الرزاعة الفلاحة مصر تونس استصلاح الأراضي كارت الفلاح الأمصال البيطرية الموالح المصرية المانجو
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات