19 سبتمبر 2024 04:58 15 ربيع أول 1446

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
تكنولوجيا

وزير الاتصالات يلتقي مسئولي عدد من الشركات الفرنسية لبحث التعاون

جانب من لقاءات الوزير في فرنسا
جانب من لقاءات الوزير في فرنسا

اجتمع الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، في العاصمة الفرنسية باريس، مع ماتياس كورمان الأمين العام لمنظمة التعاون الاقتصادي والتنمية (OECD)، لبحث سبل تعزيز التعاون.

وتناول اللقاء تعزيز دور قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات المصري، كجسر لتعزيز سياسات المنظمة في أفريقيا والشرق الأوسط، وكذا جهود وزارة الاتصالات للمشاركة في لجان منظمة التعاون الاقتصادي، لوضع السياسات وإعداد المعايير المتعلقة بعدد من مجالات التكنولوجيا.

من جانبه، تطلع وزير الاتصالات، إلى تعزيز التعاون في مجال وضع السياسات الخاصة بالتكنولوجيا والتحول الرقمي، والاستفادة من خبرات الاقتصادات الكبرى في هذا المجال، للمساهمة في زيادة الثقة بقطاع الاتصالات وبالتالي تعظيم الاستثمارات الموجهة إليه.

من جهته، أشاد الأمين العام للمنظمة، بالجهود المصرية في إطار تنفيذ البرنامج القطري، والتقدم الذي حققته الوزارة، في مشروعات التعاون المشترك، وخاصة المؤشرات الخاصة بالتحول الرقمي، ومشروع الذكاء الاصطناعي.

كما التقى وزير الاتصالات، مع كارين جان الرئيس التنفيذي لشركة Teleperformance العالمية، حيث بحث اللقاء سبل التوسع في عمليات الشركة بمصر، وسلط الضوء على الحوافز والتسهيلات التي تقدمها الدولة لتحفيز الاستثمار في صناعة التعهيد.

كما استعرضاللقاء، جهود الوزارة لتوفير قاعدة من الكوادر البشرية لتلبية متطلبات الشركات العالمية العاملة في صناعة التعهيد.

وفي سياق متصل، اجتمع "طلعت"، مع بيير جيل شانتريو رئيس شركة NOKIA للشبكات في فرنسا.

واستعرض اللقاء، أحدث تكنولوجيات الشركة في مجال البنية التحتية للاتصالات خاصة الجيل الخامس من الربط، والاستخدامات المختلفة لهذه التكنولوجيا في عدد من القطاعات، إلى جانب سبل التوسع في حجم أعمال الشركة واستثماراتها بمصر في ضوء توافر الكوادر البشرية والبنية التحتية المتطورة.

كما التقى وزير الاتصالات"، مع نيكولاس بريونيل رئيس شركة Alcatel Lucent Enterprise؛ المتخصصة في مجال الاتصالات؛ حيث بحث اللقاء إمكانية توسع عمليات الشركة عالميا لتشمل مصر اعتمادًا على حوافز الاستثمار في القطاع.

0a182c13de05.jpg
1e2ad2b4e01c.jpg
33249460f983.jpg
46443e43fcfa.jpg
635ca840e29a.jpg
7044c169f801.jpg
99bb92f07504.jpg
d516a8f31ccc.jpg
f248d4189830.jpg
أسواق للمعلومات مصر 2030
وزير الاتصالات باريس فرنسا التعهيد صناعة تكنولوجيا اتصالات نوكيا شركات الاستثمارات منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات