8 سبتمبر 2024 03:06 4 ربيع أول 1446

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
مصر وكوريا الجنوبية تبحثان تعزيز العلاقات في مجال التجارة والصناعة| صورغدًا.. وزير التموين يفتتح أول معرض سلعي بتخفيضات تصل إلى 30%وزير الزراعة: توجيهات للرئيس السيسي بوضع الفلاح نصب أعيننا والعمل على زيادة دخله| صورالغرف التجارية تعلن عن موعد تراجع أسعار الخضروات| فيديوتصدير 28 ألف طن فوسفات إلى الهند عبر ميناء سفاجاضبط كمبيات ضخمة من زيوت السيارات داخل مصنع دون ترخيص بـ”6 أكتوبر”منها القمح.. وزير التموين: حوار مفتوح مع عدة جهات لزيادة الكميات من السلع الاستراتيجيةانعقاد أعمال منتدى الأعمال المصري الفرنسي نهاية الشهر في باريس ومارسيلياتضم فول وذرة وعدس.. ميناء دمياط يستقبل 47796 طنًا من البضائعالأكبر بالجمهورية.. وزير الإسكان يتفقد وحدات ”سكن لكل المصريين” بأكتوبر الجديدة| صوروزير التموين يتفقد معرض ”أهلًا مدارس” والمجمعات الاستهلاكية بالفيوم| فيديورئيس الوزراء يتابع توفير المخصصات المالية لقطاع البترول وجهود زيادة الإنتاج
اقتصاد

بنك التنمية الإفريقي يعلن توقعاته بارتفاع النمو الاقتصادي لـ إفريقيا 4.3% في 2024

بنك التنمية الإفريقي
بنك التنمية الإفريقي

قال بنك التنمية الإفريقي، إنه يتوقع على ارتفاع النمو الاقتصادي في إفريقيا خلال عامي 2023 و2024، وذلك وسط تشديد السياسة النقدية العالمية وعواقب الغزو الروسي على أوكرانيا.

وتابع بنك التنمية الإفريقي في بيانه اليوم الأربعاء، أنه من الممكن أن ينخفض النمو الاقتصادي لدولة جنوب إفريقيا، كما من المتوقع أن يرتفع نمو الناتج المحلي الإجمالي لـ القارة إلى 4% في 2023، ونحو 4.3% في 2024.

وأشار البنك في تقريره، إلى نمو الناتج المحلي الإجمالي، والذي لا يزال أقل من 4.8% في عام 2021.

وقال أكينوومي أديسينا رئيس البنك الإفريقي للتنمية، إن التوقعات تدعو إلى التفاؤل الحذر في مواجهة المخاطر بما في ذلك أسعار الفائدة العالمية المرتفعة والدولار القوي، بينما تؤدي الحرب المستمرة في أوكرانيا إلى تفاقم انعدام الأمن الغذائي وزيادة الأسعار.

تباطأ النمو في المنطقة الجنوبية

ومن المحتمل، أن تشهد المنطقة الجنوبية في قارة إفريقيا تباطوء بشكل حاد إلى 1.6% خلال عام 2023، مقارنة بالعام الماضي الذي تباطئ بنسبة 2.7%، بعدما تأثر بالأداء الاقتصادي الضعيف في جنوب إفريقيا، حيث أدى انقطاع التيار الكهربائي المقرر لما يصل إلى 10 ساعات في اليوم إلى إعاقة الاقتصاد.

ويتوقع بنك التنمية الإفريقي الآن، نمو الاقتصاد الأكثر تصنيعًا في القارة بنسبة وصلت إلى 0.2% خلال العام الجاري، و 1.5% خلال 2024، وفقًا لـ تقرير البنك، مؤكدًا أن متوسط التضخم في إفريقيا من المقرر أن يتسارع مرة أخرى خلال 2023 إلى 15.1% مقارنة بالعام الماضي التي كانت نسبته 14.2%.

ويبلغ متوسط نسبة الدين إلى الناتج المحلي الإجمالي في إفريقيا بنسبة 66% في 2023 و65% خلال عام 2024، بجانب ارتفاع الدين المحلي، حسبما جاء في البيان.

وقال التقرير، إن إعادة هيكلة الديون المحلية يجب أن تكون بالتالي جزءًا من المفاوضات لحل أزمات الدين العام في البلدان التي تواجه مخاطر متزايدة.

أسواق للمعلومات مصر 2030
بنك التنمية الافريقي قارة افريقيا اقتصاد افريقيا الغزو الروسي النمو الاقتصادي
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات