6 يوليو 2024 15:37 29 ذو الحجة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
الجمهورية الجديدة

لإعداد قاعدة بيانات| وزير الري: حصر 33 ألف منشأ مائي حتى الآن

وزير الري
وزير الري

تابع الدكتور هاني سويلم وزير الموارد المائية والري، إجراءات تقييم ومتابعة حالة المنشآت المائية بمختلف المحافظات، وذلك خلال اجتماع عقد مع قيادات الوزارة.

وقال وزير الري، إنه جار حصر كافة المنشآت القائمة على المجاري المائية الواقعة على الترع والمصارف بمختلف محافظات الجمهورية، وذلك بهدف إعداد قاعدة بيانات لها، وتقييم الحالة الفعلية لتلك المنشآت ومدى احتياجها للصيانة أو الإحلال من عدمه.

وأعلن الوزير، أنه تم حصر أكثر من ٣٣ ألف منشأ مائي تحت إشراف مصلحة الري حتى الآن، وسيتم البدء في حصر المنشآت المائية تحت إشراف هيئة الصرف ومصلحة الميكانيكا والكهرباء.

وأوضح وزير الري، أن إعداد قاعدة بيانات للمنشآت المائية من أجل الحفاظ على كافة عناصر المنظومة المائية سواء شبكة الترع والمصارف التي يبلغ طولها الإجمالي حوالي ٥٥ ألف كيلومتر، أو المنشآت القائمة عليها حيث إنها تعد الأداة الرئيسية لتوزيع وإدارة المياه بكفاءة عالية، مما يوفر الاحتياجات المائية لكافة الاستخدامات المائية بالكمية والجودة المطلوبة والتوقيت المناسب للاستخدام.

ووجه وزير الري، بإجراء معاينة للمنشآت المائية بهدف تحديث قاعدة البيانات وإمدادها بالمعلومات أولًا بأول للوقوف على حالة هذه المنشآت، ومدى حاجتها للصيانة.

5ee63ec32292.jpg
6699df0010e3.jpg
7f26918464ee.jpg
أسواق للمعلومات مصر 2030
وزير الري الكهرباء مصلحة الري قاعدة بيانات الترع المصارف
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات