8 سبتمبر 2024 03:04 4 ربيع أول 1446

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
مصر وكوريا الجنوبية تبحثان تعزيز العلاقات في مجال التجارة والصناعة| صورغدًا.. وزير التموين يفتتح أول معرض سلعي بتخفيضات تصل إلى 30%وزير الزراعة: توجيهات للرئيس السيسي بوضع الفلاح نصب أعيننا والعمل على زيادة دخله| صورالغرف التجارية تعلن عن موعد تراجع أسعار الخضروات| فيديوتصدير 28 ألف طن فوسفات إلى الهند عبر ميناء سفاجاضبط كمبيات ضخمة من زيوت السيارات داخل مصنع دون ترخيص بـ”6 أكتوبر”منها القمح.. وزير التموين: حوار مفتوح مع عدة جهات لزيادة الكميات من السلع الاستراتيجيةانعقاد أعمال منتدى الأعمال المصري الفرنسي نهاية الشهر في باريس ومارسيلياتضم فول وذرة وعدس.. ميناء دمياط يستقبل 47796 طنًا من البضائعالأكبر بالجمهورية.. وزير الإسكان يتفقد وحدات ”سكن لكل المصريين” بأكتوبر الجديدة| صوروزير التموين يتفقد معرض ”أهلًا مدارس” والمجمعات الاستهلاكية بالفيوم| فيديورئيس الوزراء يتابع توفير المخصصات المالية لقطاع البترول وجهود زيادة الإنتاج
اقتصاد

الفيدرالي: جميع الودائع في البنوك الأمريكية آمنة

جيروم باول، رئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي
جيروم باول، رئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي

أكد جيروم باول رئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي، خلال مؤتمر صحفي عقب اجتماع لجنة السياسة النقدية، بأن جميع الودائع في البنوك الأمريكية آمنة، مكررًا تعهده بمواصلة العمل لإعادة التضخم إلى هدف 2%، مع حماية سلامة النظام المالي أيضًا، حسبما نشرت بلومبرج.

وحاول "باول"، تهدئة المخاوف بشأن الأزمة المصرفية التي تعاني منها بعض البنوك الأمريكية، قائلًا إن بنك الاحتياطي الفيدرالي سيستخدم جميع الأدوات المتاحة له للحفاظ على النظام المصرفي آمنًا وسليمًا.

وأشار أن مشاكل البنوك الفردية يمكن أن تهدد النظام المصرفي الأمريكي وبالتالي يجب معالجتها، مع التأكيد على أن جميع الودائع في البنوك الأمريكية آمنة، موضحًا أن البنك الفيدرالي الأمريكي ووزارة الخزانة والمؤسسة الفيدرالية، اتخذوا الإجراءات اللازمة والضرورية للتأمين على الودائع في مواجهة الأزمة التي هزت القطاع المصرفي الأمريكي.

جدير بالذكر، أن جيروم باول قد التزم الشهر الماضي، في مؤتمر صحفي عقب الاجتماع الأول للجنة السياسة النقدية لعام 2023، بإعادة التضخم إلى هدف 2%، مضيفًا أن البنك االفيدرالي الأمريكي، سيبقى ثابتًا في إعلان النجاح في كفاحه ضد التضخم، كما ذكر في ذلك الوقت أنه يجب رفع أسعار الفائدة لأن سوق العمل قوي بشكل غير عادي.

يشار إلى أن مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي، وافق اليوم، على رفع سعر الفائدة بمقدار 25 نقطة.

أسواق للمعلومات مصر 2030
مجلس الاحتياطي الفيدرالي الودائع في البنوك الأمريكية معدل التضخم الأزمة المصرفية سعر الفائدة النظام المصرفي الأمريكي
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات