18 أكتوبر 2024 07:03 14 ربيع آخر 1446

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

لأول مرة منذ 4 أعوام.. صادرات النفط الأمريكية إلى فرنسا تسجل صفر

النفط
النفط

تراجعت صادرات النفط الخام من الولايات المتحدة إلى فرنسا إلى الصفر للمرة الأولى منذ 4 سنوات؛ بسبب الأحداث التي يشهدها قطاع المصافي الفرنسية والتي امتدت الآن إلى قطاعات أخرى أيضًا.

وأفادت بلومبرج، نقلًا عن بيانات تتبع الناقلات، إنه لم يتم شحن أي خام أمريكي عبر المحيط الأطلسي إلى فرنسا منذ بداية أكتوبر، وبدلًا من ذلك، تم إعادة توجيه التدفقات إلى الدنمارك وإيطاليا، وفقًا لشركة «Vortexa».

مشكلة إضراب عمال المصافي

بدأ عمال المصافي في فرنسا إضرابهم عن العمل منذ أكثر من 3 أسابيع، مطالبين بأجور أعلى استجابة للتضخم المفرط، وعليه أبرمت معظم النقابات العمالية المشاركة في الإضراب الصناعي اتفاقيات مع شركة «Exxon» و«TotalEnergies»، لكن إحدى النقابات اليسارية المتشددة استمرت في الإضراب.

وأدى الإضراب إلى نقص حاد في الوقود في جميع أنحاء فرنسا وامتد إلى قطاعات أخرى، بما في ذلك الطاقة النووية، حيث تم تأخير أعمال الصيانة العاجلة؛ بسبب الإضراب الصناعي، كما دعا عمال السكك الحديدية إلى الإضراب.

وتسببت الإضرابات في توقف حوالي 70% من طاقة التكرير الفرنسية، وأدت إلى نقص الوقود في أجزاء مختلفة من البلاد، مما أدى إلى تقنين فعال للسائقين الذين يُسمح لهم فقط بملء خزاناتهم إذا كانت فارغة وبكميات محدودة من البنزين.

أسواق للمعلومات مصر 2030
صادرات النفط الخام النفط الخام النقابات العمالية الطاقة النووية السكك الحديدية الحد الأدنى للأجور الوقود البنزين أسعار الوقود اليوم سعر النفط اليوم
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات