29 سبتمبر 2024 02:18 24 ربيع أول 1446

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
التمثيل التجاري يعقد مائدة مستديرة مع رجال الأعمال الكويتيين لدفع العلاقات الاقتصاديةالهند تستأنف صادرات الأرز الأبيض غير البسمتي بسعر 490 دولارًا للطنرئيس الوزراء يتفقد مشروع الفندق الجبلي بـ”سانت كاترين”| صورنمو صافي ربح ”أبو قير للأسمدة” بنسبة 4%.. وتوفير 17.49 مليون شيكارة بسعر التكلفة لـ”الزراعة”وزير البترول: ”أبو قير للأسمدة” ركيزة أساسية في تلبية احتياجات السوق المحلي والتصديروزير الإسكان يستعرض مكونات مشروعات تطوير موقع التجلي الأعظم| صورتضم قمح وصويا.. ميناء دمياط يستقبل 35520 طنًا من البضائعوزير الإسكان: تنفيذ مشروع ازدواج ورفع كفاءة طريق سانت كاترين/كمين النبي صالحتوقيع مذكرة تفاهم لدعم كفاءة الاستثمار المباشر ورأس المال المخاطر في مصروزير الكهرباء يتفقد شركة شمال القاهرة في زيارة ميدانية مفاجئةتطوير مطار سانت كاترين لاستيعاب حركة الطيران المتوقعة مع تنفيذ مشروع ”موقع التجلي”| صور”السياحة” توضح حقيقة تحصيل قيمة برامج رحلات العمرة بالدولار
اقتصاد

وزيرا النقل والري يبحثان المشروعات المجاورة لخطوط السكك الحديدية

جانب من الاجتماع
جانب من الاجتماع

اجتمع الفريق مهندس كامل الوزير وزير النقل، اليوم الجمعة، مع الدكتور محمد عبد العاطي وزير الموارد المائية والري، لبحث المشروعات المجاورة لخطوط السكك الحديدية.

وزيرا النقل والري يناقشان يبحثان المشروعات المجاورة لخطوط السكك الحديدية

وحضر الاجتماع التنسيقي المشترك بمقر وزارة النقل، عدد من القيادات التنفيذية بالوزارتين، لبحث سبل تعزيز التنسيق بين الجانبين وموقف المشروعات المشتركة بين الوزارتين.

ومع بداية الاجتماع، أبدى وزير النقل ترحيبه بالتعاون المشترك بين الوزارتين لتنفيذ توجيهات القيادة السياسية فيما يخص إنشاء طرق ومحاور جديدة على مستوى الجمهورية، وذلك في إطار خطة الدولة لتحقيق التنمية الشاملة بكافة أنحاء الوطن.

كما نوه بأن هذا الإجتماع يأتي في إطار التنسيق المستمر بين الوزارتين والذي يجسد التعاون المثمر بين وزارات الحكومة المختلفة لخدمة المواطن المصري، مشيداً بالتعاون المشترك في مجال تنفيذ أعمال تأهيل الترع والمصارف المتقاطعة مع محاور النيل ورصف الطرق على جانبيها خاصة مع الأهمية الكبيرة لهذه المحاور في تسهيل الحركة وخدمة المشروعات التنموية والمجتمعات العمرانية الجديدة ، والربط بين شبكة الطرق شرق وغرب النيل.

ومن ناحيته، قام وزير الري بالتأكيد على تطلعه لمزيد من التعاون المشترك بين الجانبين ، مشيراً للدور الحيوى لكلا الوزارتين في خدمة الأهداف التنموية بمختلف محافظات الجمهورية.

وشدد خلال الاجتماع على أهمية التذليل الفوري لأي معوقات تواجه المشروعات المشتركة بهدف نهوها طبقاً للجدول الزمني المحدد لها.

مشروعات الطرق التي تتم على جانبي الترع والمصارف

كما تم عرض موقف التنسيق فيما يتعلق بمشروعات الطرق التي تتم على جانبي الترع والمصارف، ومشروعات الري المجاورة لخطوط السكك الحديدية، والتنسيق فيما يتعلق بالمجاري المائية المطلوب تغطيتها لتوسعة وإزدواج الطرق التابعة للهيئة العامة للطرق والكباري المدرجة بالخطة الإستثمارية للهيئة، وأعمال تطهير المجاري المائية مع ضمان الحفاظ على جسور الطرق بما عليها من كثافات مرورية، مع التخلص الفورى والآمن من مخلفات أعمال التطهير.

علمًا أن أعمال إنشاء طريق حر شرق الرياح التوفيقي تتم بالتنسيق بين الوزارتين للحفاظ على القطاع المائي بالشكل الذى يسمح بإمرار التصرفات المائية المطلوبة لكافة الإستخدامات المائية التي يخدمها الرياح التوفيقي.

هذا وتم عرض موقف التنسيق المشترك بشأن تكريك المجرى الملاحي لنهر النيل خاصة مع الإهتمام الذي توليه الحكومة المصرية لتعظيم نقل البضائع عبر نهر النيل لتخفيف الأعباء على الطرق.

وبختام الاجتماع تم الاتفاق على عقد اجتماع دوري كل إسبوعين بين القيادات التنفيذية في الوزراتين بهدف إنجاز الإجراءات والتنسيقات اللازمة بالموضوعات المشتركة بصفة دورية ونهو المشروعات طبقاً للجداول الزمنية المحدد لها.

أسواق للمعلومات مصر 2030
وزارة النقل الموارد المائية وزارة الري مشروعات النقل الترع والمصارف مشروعات الطرق خطوط السكك الحديدية أسواق للمعلومات مصر 2030
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات