29 سبتمبر 2024 02:17 24 ربيع أول 1446

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
التمثيل التجاري يعقد مائدة مستديرة مع رجال الأعمال الكويتيين لدفع العلاقات الاقتصاديةالهند تستأنف صادرات الأرز الأبيض غير البسمتي بسعر 490 دولارًا للطنرئيس الوزراء يتفقد مشروع الفندق الجبلي بـ”سانت كاترين”| صورنمو صافي ربح ”أبو قير للأسمدة” بنسبة 4%.. وتوفير 17.49 مليون شيكارة بسعر التكلفة لـ”الزراعة”وزير البترول: ”أبو قير للأسمدة” ركيزة أساسية في تلبية احتياجات السوق المحلي والتصديروزير الإسكان يستعرض مكونات مشروعات تطوير موقع التجلي الأعظم| صورتضم قمح وصويا.. ميناء دمياط يستقبل 35520 طنًا من البضائعوزير الإسكان: تنفيذ مشروع ازدواج ورفع كفاءة طريق سانت كاترين/كمين النبي صالحتوقيع مذكرة تفاهم لدعم كفاءة الاستثمار المباشر ورأس المال المخاطر في مصروزير الكهرباء يتفقد شركة شمال القاهرة في زيارة ميدانية مفاجئةتطوير مطار سانت كاترين لاستيعاب حركة الطيران المتوقعة مع تنفيذ مشروع ”موقع التجلي”| صور”السياحة” توضح حقيقة تحصيل قيمة برامج رحلات العمرة بالدولار
اقتصاد

مباحثات بين «العربية للتصنيع» ودولة بوروندي لتعزيز التعاون بالصناعات الدفاعية

جانب من المباحثات
جانب من المباحثات

التقى الفريق عبد المنعم التراس رئيس الهيئة العربية للتصنيع، مع جودفرويد بيزيمانا المستشار الرئاسي لجمهورية بوروندي، لتعزيز التعاون بالصناعات الدفاعية.

مباحثات بين «العربية للتصنيع» ودولة بوروندي لتعزيز التعاون بالصناعات الدفاعية

وحضر اللقاء كل من؛ شيخ راشد ملاشى نيراغيرا سفير جمهورية بوروندي بالقاهرة والملحق العسكري البوروندي.

وتم خلال اللقاء عرض كافة أوجه التعاون بين الجانبين فى مجال الصناعات الدفاعية والمدنية، والاستفادة من الإمكانيات المتطورة بالعربية للتصنيع لتلبية احتياجات المشروعات التنموية بجمهورية بوروندي الشقيقة، بالإضافة إلى بحث تعزيز التعاون في مجال العربات المدرعة.

ومن جهته، أكد رئيس الهيئة العربية للتصنيع، اعتزازه بهذه الزيارة مع الأشقاء بجمهورية بوروندي، لافتًا إلى أن الهيئة العربية للتصنيع تحرص على تنفيذ توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بتعزيز التعاون في مشروعات التنمية ونقل الخبرات لأشقائنا بدول القارة الأفريقية.

ونوه بأنه تم بحث تشكيل لجنة فنية مشتركة لتلبية كافة احتياجات ومشروعات التنمية المختلفة بجمهورية بوروندي، لافتا لأهمية التدريب وتأهيل الكوادر الفنية البوروندية بأكاديمية ومراكز التدريب بالعربية للتصنيع.

وفي السياق ذاته، شدد المستشار الرئاسي لجمهورية بوروندي، على حرص بلاده على تعزيز علاقات الشراكة والتعاون مع مصر كدولة رائدة بالقارة الإفريقية، مشيدًا بالدور الإيجابي للهيئة العربية للتصنيع وبصماتها البراقة في العديد من المشروعات التنموية والإستراتيجية الهامة بالقارة الإفريقية.

مشاركة العربية للتصنيع في مشروعات التنمية في بوروندي

وأكد أن بلاده تتطلع لتعزيز مشاركة العربية للتصنيع في مشروعات التنمية في بوروندي وكافة مجالات الصناعة المختلفة ومنها الإلكترونيات والشاشات التفاعلية وكاميرات المراقبة وأجهزة اللاب توب والتابلت واللمبات الموفرة للطاقة وعمليات التحول الرقمي، والطاقة المتجددة وعربات الإطفاء وعربات نقل الأموال والعربات المدرعة ومجال ترشيد المياه وغيرها من مجالات التنمية، بالإضافة إلي تدريب الكوادر البشرية بوحدات ومراكز التدريب بالهيئة العربية للتصنيع.



وتجدر الإشارة إلى أن الوفد البوروندي قام بزيارة صباح اليوم تفقد فيها عدد من وحدات الهيئة العربية للتصنيع ومنها مصنع قادر، إذ أطلعوا على خطوط الإنتاج وأبدوا إعجابهم بمنتجات المصنع من عربات الإطفاء وعربات نقل الأموال والعربات المدرعة.

وعلى هامش اللقاء أيضًا، تفقدوا معرض منتجات مصنع الإلكترونيات، حيث شاهدوا الشاشات التفاعلية وكاميرات المراقبة وأجهزة اللاب توب والتابلت.

أسواق للمعلومات مصر 2030
رئيس الهيئة العربية للتصنيع مباحثات الهيئة العربية للتصنيع دولة بوروندي تعزيز التعاون الصناعات الدفاعية أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات