29 سبتمبر 2024 00:27 24 ربيع أول 1446

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
التمثيل التجاري يعقد مائدة مستديرة مع رجال الأعمال الكويتيين لدفع العلاقات الاقتصاديةالهند تستأنف صادرات الأرز الأبيض غير البسمتي بسعر 490 دولارًا للطنرئيس الوزراء يتفقد مشروع الفندق الجبلي بـ”سانت كاترين”| صورنمو صافي ربح ”أبو قير للأسمدة” بنسبة 4%.. وتوفير 17.49 مليون شيكارة بسعر التكلفة لـ”الزراعة”وزير البترول: ”أبو قير للأسمدة” ركيزة أساسية في تلبية احتياجات السوق المحلي والتصديروزير الإسكان يستعرض مكونات مشروعات تطوير موقع التجلي الأعظم| صورتضم قمح وصويا.. ميناء دمياط يستقبل 35520 طنًا من البضائعوزير الإسكان: تنفيذ مشروع ازدواج ورفع كفاءة طريق سانت كاترين/كمين النبي صالحتوقيع مذكرة تفاهم لدعم كفاءة الاستثمار المباشر ورأس المال المخاطر في مصروزير الكهرباء يتفقد شركة شمال القاهرة في زيارة ميدانية مفاجئةتطوير مطار سانت كاترين لاستيعاب حركة الطيران المتوقعة مع تنفيذ مشروع ”موقع التجلي”| صور”السياحة” توضح حقيقة تحصيل قيمة برامج رحلات العمرة بالدولار
أخبار السلع أخبار عالمية

انخفاض تقديرات مخزون فول الصويا الأمريكي إلى 325 مليون بوشل خلال فبراير

فول الصويا
فول الصويا

انخفضت تقديرات مخزونات فول الصويا في الولايات المتحدة لتصل إلى 325 مليون بوشل خلال فبراير، أي أقل بـ 40 مليون من توقعات الحكومة لشهر يناير، ولكن أعلى من متوسط ​​توقعات السوق البالغ 310 مليون، وفقًا لما ذكرته وزارة الزراعة الأمريكية في تقريرها الشهري لتقديرات العرض والطلب الزراعي العالمي.

عزز تراجع تقديرات الحصاد لفول الصويا في أمريكا الجنوبية، التوقعات بأن الصين- أكبر مشتر للمحصول الزيتي- سيعتمد على الولايات المتحدة أكثر في عام 2022.

كما أدت سلسلة من الصفقات للإمدادات الأمريكية في الأسابيع الأخيرة إلى ارتفاع أسعار فول الصويا إلى أعلى مستوى في 8 أشهر.


لكن وزارة الزراعة الأمريكية خفضت توقعاتها لواردات فول الصويا العالمية للصين إلى 97 مليون طن من 100 مليون، بسبب ارتفاع الأسعار.

عمقت عقود فول الصويا في بورصة شيكاغو مكاسبها بعد صدور التقرير، حيث سجل أكثر العقود نشاطًا أعلى مستوياته منذ 8 يونيو 2021، حيث وصل تقريبًا إلى 16 دولارًا للبوشل.

تم تخفيض توقعات حصاد فول الصويا في البرازيل، أكبر منتج ومصدر عالمي للبذور الزيتية، إلى 134 مليون طن من 139 مليون، تمشيا مع توقعات السوق.

كما خفضت وزارة الزراعة الأمريكية توقعاتها للإنتاج في الأرجنتين، وهي مورد عالمي رئيسي آخر، إلى 45 مليون طن من 46.50 مليون، أعلى قليلاً من متوسط ​​تقديرات المحللين.

ظلت توقعات تصدير فول الصويا في الولايات المتحدة دون تغيير عند 2.05 مليار بوشل، بينما تم رفع الاستخدام المتوقع لكسب الصويا بمقدار 25 مليون بوشل إلى 2.215 مليار.

أسواق للمعلومات مصر 2030
فول الصويا مخزونات الولايات المتحدة تقديرات العرض والطلب حصاد البرازيل الأرجنتين تقديرات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات