28 سبتمبر 2024 22:19 24 ربيع أول 1446

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
التمثيل التجاري يعقد مائدة مستديرة مع رجال الأعمال الكويتيين لدفع العلاقات الاقتصاديةالهند تستأنف صادرات الأرز الأبيض غير البسمتي بسعر 490 دولارًا للطنرئيس الوزراء يتفقد مشروع الفندق الجبلي بـ”سانت كاترين”| صورنمو صافي ربح ”أبو قير للأسمدة” بنسبة 4%.. وتوفير 17.49 مليون شيكارة بسعر التكلفة لـ”الزراعة”وزير البترول: ”أبو قير للأسمدة” ركيزة أساسية في تلبية احتياجات السوق المحلي والتصديروزير الإسكان يستعرض مكونات مشروعات تطوير موقع التجلي الأعظم| صورتضم قمح وصويا.. ميناء دمياط يستقبل 35520 طنًا من البضائعوزير الإسكان: تنفيذ مشروع ازدواج ورفع كفاءة طريق سانت كاترين/كمين النبي صالحتوقيع مذكرة تفاهم لدعم كفاءة الاستثمار المباشر ورأس المال المخاطر في مصروزير الكهرباء يتفقد شركة شمال القاهرة في زيارة ميدانية مفاجئةتطوير مطار سانت كاترين لاستيعاب حركة الطيران المتوقعة مع تنفيذ مشروع ”موقع التجلي”| صور”السياحة” توضح حقيقة تحصيل قيمة برامج رحلات العمرة بالدولار
أخبار السلع أخبار عالمية

انخفاض مخزونات زيت النخيل الماليزية في نهاية يناير وسط تراجع الإنتاج

زيت النخيل
زيت النخيل

تراجعت مخزونات زيت النخيل في ماليزيا بأكثر من المتوقع في نهاية يناير، لتصل إلى أدنى مستوى لها في 6 أشهر مع تراجع الإنتاج والواردات.

انخفضت المخزونات بنسبة 3.85% عن الشهر السابق إلى 1.55 مليون طن، وهو أدنى مستوى منذ يوليو، وفقًا لبيانات مجلس زيت النخيل الماليزي (MPOB).

وقالت ساثيا فارقا، المؤسس المشارك لشركة زيت النخيل التحليلية ومقرها سنغافورة، إن الانخفاض الحاد يُعزى إلى مراجعة تصاعدية كبيرة لمخزونات نهاية ديسمبر بمقدار 31,554 ألف طن.

وأضافت أن الصادرات والإنتاج شهدتا انخفاضاً كبيراً كما كان متوقعاً، الأمر الذي يعكس استمرار التحديات مع الإنتاج.
تكافح ثاني أكبر منتج في العالم مع النقص المستمر في العمالة والفيضانات الأخيرة التي عرقلت الإنتاج للشهر الثالث على التوالي.

وانكمش الإنتاج بنسبة 13.54% إلى 1.25 مليون طن، وهو أدنى مستوى منذ فبراير من العام الماضي، وتقلصت الصادرات بنسبة 18.67% إلى 1.16 مليون طن، وتراجعت الواردات ايضًا بنسبة 31%.

ويرجع انخفاض الصادرات جزئيًا إلى ارتفاع أسعار زيت النخيل FCPOc3، مما أدى إلى زيادة الطلب على الزيوت المنافسة والتأثير على مشتريات زيت النخيل في الأسواق الحساسة للسعر مثل الهند.

ومع ذلك، يتوقع التجار أداء الصادرات بشكل أفضل في فبراير بسبب قيود الصادرات الإندونيسية ووسط زيادة الطلب قبل شهر رمضان المبارك.

قامت إندونيسيا بتوسيع متطلبات تصريح التصدير لمنتجات زيت النخيل حيث يجب على المصدرين بيع 20% من صادراتهم المخطط لها محلياً وبسعر أقصى لتشمل المشتقات الأخرى.

أسواق للمعلومات مصر 2030
مخزونات زيت النخيل إندونيسيا مجلس زيت النخيل الماليزي الإنتاج
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات