3 يوليو 2024 23:18 26 ذو الحجة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

بايدن يمدد الرسوم الجمركية على معدات الطاقة الشمسية لمدة 4 سنوات

ألواح طاقة شمسية
ألواح طاقة شمسية

مدد الرئيس الأمريكي جو بايدن الرسوم الجمركية على معدات الطاقة الشمسية المستوردة لمدة أربع سنوات يوم الجمعة، ولكن خفف أيضًا الشروط لاستبعاد تكنولوجيا الألواح المهيمنة بين المشاريع الأمريكية الكبيرة.

يمثل القرار عملاً متوازنًا من قبل إدارة بايدن لتلبية مطالب دائرتين سياسيتين مهمتين: النقابات العمالية التي تدعم قيود الاستيراد لحماية الوظائف المحلية، ومطورو الطاقة النظيفة الحريصون على الوصول إلى الإمدادات الخارجية الرخيصة.

ووفقًا لإعلان البيت الأبيض، فإن تمديد التعريفة لمدة أربع سنوات يعفي ما يسمى الألواح ثنائية الطور، والتي يمكن أن تولد الكهرباء من كلا الجانبين ويفضلها المطورون على نطاق واسع.

كانت هذه التكنولوجيا حديثة العهد عندما فرض ترامب الرسوم الجمركية لأول مرة، لكنها تُستخدم الآن في معظم منشآت الطاقة الشمسية الأمريكية الكبيرة.

يضاعف التمديد أيضًا بدل استيراد الخلايا الشمسية - المكونات الرئيسية للألواح - إلى 5 جيجاوات (GW) قبل بدء الرسوم الجمركية، أي أكثر من 2.7 جيجاوات التي يُقدر أن الولايات المتحدة استوردتها العام الماضي، وفقًا لشركة أبحاث الطاقة ريستاد. .

كما فتحت الإدارة مسارًا للإمداد المعفى من الرسوم الجمركية من كندا والمكسيك المجاورتين، اللتين توفران حاليًا أقل من 1٪ من الواردات.

أدان مصنعو الطاقة الشمسية المحليون قرارات استبعاد الألواح ثنائية السطح وزيادة حصة الخلايا.

فرض الرئيس السابق دونالد ترامب نظام تعريفة لمدة أربع سنوات على واردات الطاقة الشمسية في عام 2018، في محاولة لخلق وظائف التصنيع في قطاع الطاقة الشمسية في الولايات المتحدة، وبدأت الرسوم الجمركية بنسبة 30٪ وانخفضت إلى 15٪ في العام الأخير.

وتم تضمين اللوحات ثنائية الوجه في البداية في تعريفات ترامب ولكن تم استبعادها في نوفمبر من العام الماضي بسبب التقاضي الناجم عن سلسلة من التراجع عن إدارة ترامب بشأن هذه القضية.

كان من المقرر أن تنتهي الرسوم الجمركية في 6 فبراير، لكن شركة Auxin وأربع شركات محلية أخرى من مصنعي الطاقة الشمسية طلبوا التمديد العام الماضي، بسبب منتجاتهم التي لا تزال غير قادرة على منافسة السلع الخارجية التي تهيمن على السوق الأمريكية، وأشاروا إلى الرياح المعاكسة بما في ذلك تخزين الواردات من قبل الشركات قبل سريان الرسوم الجمركية، والتداعيات الاقتصادية لوباء فيروس كورونا، وتضخم التكلفة.

تضاعفت قدرة تصنيع الألواح الأمريكية ثلاث مرات على مدى السنوات الأربع الماضية، مع قيام شركات مثل JinkoSolar و Hanwha Q Cells و LG بإنشاء مصانع تجميع الوحدات استجابةً للتعريفات الجمركية.

وفي سياق منفصل، صرحت وزارة التجارة الصينية أمس السبت إن تمديد الولايات المتحدة للرسوم الجمركية على منتجات الطاقة الشمسية، يعرقل التجارة الدولية و تطوير الطاقة النظيفة منخفضة الانبعاثات.

أسواق للمعلومات مصر 2030
ألواح الطاقة الشمسية بايدن الصين كندا الرسوم الجمركية المكسيك
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات