21 سبتمبر 2024 14:41 17 ربيع أول 1446

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
وزير الكهرباء يبحث مع مجموعة «الصين الجنوبية CSGI» سبل التعاون المشتركرئيس «الرقابة النووية» يعقد اجتماعات ثنائية خلال مؤتمر الوكالة الدولية للطاقة الذريةخلال أكتوبر.. رواندا تستضيف النسخة الثانية من منتدى أعمال منطقة التجارة الحرة الإفريقيةارتفاع أسعار الذهب محليًا وعالميًا.. وعيار 21 عند 3540 جنيهًاضبط مصنع للمخصبات الزراعية المغشوشة في الجيزةضبط قضايا اتجار في العملات الأجنبية بقيمة 10 ملايين جنيه”فيتش” تتوقع انخفاض عجز الحساب الجاري في مصر خلال 2025-2024| إنفوجرافالسفير الفرنسي: مهتمون بتعزيز العلاقات مع القطاع الخاص والاستثمار في السوق المصري3 أجهزة مدن ينفذون حملات مكبرة لإزالة مخالفات البناء| صوروزير الري يتابع مشروع تأهيل المنظومة المائية الممول من بنك التعمير الألمانيوزير الإسكان يتابع إجراءات تعويض أصحاب الأراضي المنزوع ملكيتها في السلام ”ثان”صادرات مصر الزراعية تسجل 6.4 ملايين طن خلال العام الجاري| اعرف أبرزها
بورصات سلعية

القمح يقفز 15 سنت في بورصة شيكاغو وسط مخاوف الإمدادات العالمية

قمح
قمح

ارتفعت العقود الآجلة للقمح في شيكاغو إلى 8 دولارات للبوشل في الأسبوع الرابع من ديسمبر، لتلامس أعلى مستوياتها في 3 أسابيع ، وسط مخاوف بشأن الإمدادات بين كبار المصدرين.

ألحقت رياح الأعاصير التي اجتاحت السهول الأمريكية مزيدًا من الأضرار بمحصول القمح الشتوي في المنطقة ، والذي كان يعاني بالفعل من ظروف الجفاف في النصف الأول من الشهر.

أيضًا، قد تؤدي درجات الحرارة المرتفعة والأمطار المعتدلة إلى الغزيرة في الأسبوع المقبل إلى إعاقة الإنتاج في الأرجنتين، حيث أعلنت الحكومة أنها ستخصص حصة من القمح والذرة في العام التسويقي 2021-22 لمنع نقص الحبوب المحلية والحد من ارتفاع تضخم الغذاء.

وفي الوقت نفسه، خفضت روسيا حصتها من تصدير القمح إلى 8 مليون طن - انخفاضًا بمقدار مليون طن عن المستوى المخطط مسبقًا- حيث تراجعت صادرات القمح الروسي بنسبة 37.5٪ منذ بداية السنة التسويقية في الأول من يوليو.

في غصون ذلك، قفزت عقود تداول شهر مارس بنحو 15 سنت وبنسبة 1.88% لتسجل 814 سنت للبوشل عند الإغلاق.

أيضاً ارتفعت عقود تداول مايو 2022، بنحو 16 سنت لتصل إلى 817.75 سنت (8.2 دولار) للبوشل.

أسواق للمعلومات مصر 2030
قمح روسيا بورصة شيكاغو القمح الشتوي روسيا الأرجنتين الأمطار
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات