3 يوليو 2024 22:27 26 ذو الحجة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع أخبار عالمية

القمح الفرنسي في حالة جيدة مع اقتراب الشتاء

القمح
القمح

قال مكتب المزرعة (FranceAgriMer) الجمعة الماضية في تقرير محاصيل الحبوب النهائي لهذا العام، إن جميع محاصيل القمح اللين تقريبًا في فرنسا، أكبر منتج في الاتحاد الأوروبي، كانت في حالة جيدة في الأسبوع المنتهي في 29 نوفمبر.

وأضاف المكتب أن ما يقدر بنحو 99% من القمح اللين الفرنسي صنف جيداً أو ممتازاً، دون تغيير عن الأسبوع السابق وأعلى من 96% قبل عام.

يشير التصنيف إلى إمكانات مبكرة قوية لمحاصيل العام المقبل، على الرغم من أن المحاصيل الفرنسية تميل إلى أن تتأثر أكثر بالظروف من الربيع فصاعدًا، مثل ماحدث هذا العام عندما تسببت الأمطار الصيفية الغزيرة في تأخر الغلة وفقدان الجودة في القمح.

زراعة الشعير الشتوي في فرنسا

 

وأظهرت بيانات (FranceAgriMer) أن ظروف زراعة الشعير الشتوي ظلت مواتية ايضًا، حيث تم تصنيف 98% من المحاصيل على أنها جيدة أو ممتازة، بانخفاض طفيف عن 99% في الأسبوع السابق ولكن أعلى من النتيجة قبل عام والتي بلغت 94%.

وأشارت إلى أن بذر الحبوب الشتوية الرئيسية قد انتهى تقريبًا، حيث تم حفر 99% من القمح اللين والشعير الشتوي المتوقع، بالإضافة إلى 88% من مساحة القمح الصلب.

بالنسبة للذرة الصفراء، اكتمل الحصاد بنسبة 99% بحلول 29 نوفمبر، مقارنة بنسبة 97% قبل أسبوع.

أظهر الحصاد، الذي تأخر بسبب بطء نمو المحصول هذا العام وكذلك صعوبات في تجفيف المحصول، تأخرًا لمدة 11 يومًا مقارنة بمتوسط ​​وتيرة السنوات الخمس الماضية، وفقًا لـ (FranceAgriMer).

أسواق للمعلومات مصر 2030
تقرير محاصيل الحبوب فرنسا القمح اللين محاصيل الظروف الشعير
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات