21 سبتمبر 2024 17:39 17 ربيع أول 1446

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
ارتفاع صادرات مصر من الرخام والجرانيت خلال 7 شهور بنسبة 6%ميناء سفاجا يستقبل 29 ألف طن ألمونيوم قادمة من إندونيسياأكديما: توطين صناعة 110 مستحضرات طبية.. ونُصدر لـ80 دولةأكديما انترناشوينال: حجم المبيعات السنوية 700 مليون جنيه.. ونُصدر لـ23 دولةينتج 110 منتجات.. رئيس الوزراء يتفقد مصنع ”أكديما إنترناشيونال” للأدوية| صورممر الحبوب الأوكراني بالبحر الأسود ينقل 46 مليون طن من الحبوب خلال عاموزير الاستثمار: الدولة استثمرت 300 مليار دولار في تطوير البنية التحتية خلال العقد الماضيشرطة التموين تضبط 7 أطنان دقيق أبيض وبلدي مدعممجلس الوزراء يستعرض البدايات المبشرة لصناديق الاستثمار المصرية في الذهب| إنفوجرافوزير الكهرباء يبحث مع مجموعة «الصين الجنوبية CSGI» سبل التعاون المشتركرئيس «الرقابة النووية» يعقد اجتماعات ثنائية خلال مؤتمر الوكالة الدولية للطاقة الذريةخلال أكتوبر.. رواندا تستضيف النسخة الثانية من منتدى أعمال منطقة التجارة الحرة الإفريقية
اقتصاد

ازدهار تصنيع العملة المشفرة يجهد شبكة الطاقة في كازاخستان

العملات المشفرة
العملات المشفرة

تكافح كازاخستان لتلبية احتياجات الطاقة في القطاع الصناعي بشكل عام بالاضافة إلى تصنيع العملات المشفرة والتي تتطلب مزيد من الطاقة في تصنيعها.

 

أصبحت الدولة الواقعة في آسيا الوسطى والتي يبلغ عدد سكانها 19 مليون نسمة ثاني أكبر موقع لتصنيع عملة "البيتكوين" في العالم بعد الولايات المتحدة في الأشهر الأخيرة، وذلك وفقًا لمركز كامبريدج للتمويل البديل.

 

تحاول الحكومة الآن تحديد كيفية فرض الضرائب وتنظيم الصناعة المملوكة للأجانب بحد كبير، الأمر الذي أجبر الجمهورية السوفيتية السابقة على استيراد الطاقة وتقنين الإمدادات المحلية.

علاوة على ذلك، فإن مراكز التعدين المحلية يتم تشغيلها في الغالب من خلال محطات الفحم والتي تمثل مصدر قلق للسلطات في سعيها إلى إزالة الكربون من الاقتصاد.

 

تصنيع العملات المشفرة كثيفة الاستهلاك للطاقة

 

بينما يرى بعض الناس أن العملة المشفرة هي السبيل إلى ثروة سريعة، تخشى العديد من الحكومات من أن العملات الرقمية شديدة التقلب التي تعمل بشكل خاص يمكن أن تضعف سيطرتها على الأنظمة النقدية، وتعزز الجريمة المالية وتضر بالمستثمرين. حظرت الصين الشهر الماضي جميع معاملات العملات المشفرة وتصنيعها.

يعتبر تصنيع أو "تعدين" العملات المشفرة كثيفة الاستهلاك للطاقة والتي يتم من خلالها إنشاء عملة البيتكوين وغيرها من الرموز المميزة، من قبل الكثيرين على أنها تضر بالأهداف البيئية العالمية.

تخطط الحكومة الكازاخستانية أولاً لاتخاذ إجراءات صارمة ضد عمال المناجم غير المسجلين وذلك بسبب استهلاكهم  ضعف الطاقة التي يستهلكها العمال المسجلون رسمياً.

أسواق للمعلومات مصر 2030
العملة المشفرة الفحم كازاخستان تعدين الطاقة الولايات المتحدة استهلاك المناجم
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات