19 أكتوبر 2024 01:21 14 ربيع آخر 1446

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع أخبار عالمية

« الهند » تراجع واردات زيت النخيل بنسبة 43% في يوليو

زيت النخيل
زيت النخيل

ذكرت رابطة مستخلصي الزيوت في الهند (SEA) ، اليوم الاثنين ، إن واردات الهند من زيت النخيل تراجعت بنسبة 43٪ في يوليوعن العام السابق، لتسجل أدنى مستوياتها في خمسة أشهر ، وذلك بعد انخفاض الطلب على زيت النخيل نتيجة ارتفاع الأسعار إلى أعلى مستوياتها في عدة سنوات.

 

 

وأضافت (SEA) ، تراجعت واردات زيت النخيل في الهند إلى 465,606 طن في يوليو ، كما انخفضت واردات زيت الصويا بنسبة 22٪ لتصل إلى 379,892 طن ، وتراجعت واردات زيت عباد الشمس بنسبة 66 % عن نفس الشهر من العام الماضي ليصل إلى 718,38 طن .

 

 

تشتري الهند زيت النخيل من إندونيسيا وماليزيا، في حين يتم الحصول على زيوت أخرى ، بما في ذلك زيت الصويا وزيت عباد الشمس ، من الأرجنتين والبرازيل وأوكرانيا وروسيا.

 

انخفاض ضريبة استيراد زيت النخيل لخفض الأسعار المحلية 

 

أضاف أحد المحللون ، إن واردات جميع زيوت الطعام سترتفع في أغسطس، و أن واردات زيت النخيل قد تزيد عن 700 ألف طن بعد خفض ضريبة الاستيراد.

 

 

في الأسبوع الأخير من شهر يونيو ، سمحت الهند باستيراد زيت النخيل المكرر وخفضت ضريبة الاستيراد على زيت النخيل الخام لخفض الأسعار المحلية التي تضاعفت تقريبًا في العام الماضي ، مما أصاب المستهلكين المتأثرين بالفعل بأسعار الوقود القياسية وانخفاض الدخل خلال COVID- 19 جائحة.

أسواق للمعلومات مصر 2030
رابطة مستخلصي الزيوت زيت النخيل الهند ضريبة استيراد واردات زيوت الطعام الأسعار المحلية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات