19 سبتمبر 2024 19:29 15 ربيع أول 1446

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

«سلامة الغذاء» : هدفنا الأساسي ضمان غذاء آمن للمواطنين

الهيئة القومية لسلامة الغذاء
الهيئة القومية لسلامة الغذاء

قالت الهيئة القومية لسلامة الغذاء إنه في إطار قيامها مهامها بها من حيث تحقيق متطلبات سلامة الغذاء للحفاظ على صحة وسلامة الإنسان، فهي تضم كافة التخصصات الوظيفية والتي تعمل كمنظومة متكاملة تهدف لتحقيق الهدف الرئيسي من إنشاء الهيئة وهو ضمان غذاء آمن للمواطن يدعم ويعزز الصحة العامة.


وأوضحت الهيئة في بيان لها ، اليوم الثلاثاء ، أنها تابعت ما صدر عن النقابة العامة للأطباء البيطريين في اجتماعها الأخير، بشأن ما ذكرته من قيام الهيئة بتكليف غير المختصين في أعمال التفتيش والرقابة على الغداء ذو الأصل الحيواني على حد زعمها .


وأكدت الهيئة على أنه لم يصدر عنها أو رئيس مجلس إدارتها أي تصريح ضد الاطباء البيطريين بل هم شركاء للهيئة، وأن ما ينشر علي صفحات التواصل الاجتماعي لا علاقة للهيئة به من قريب أو بعيد.


وشددت الهيئة على أن تحقيق سلامة الغذاء يتطلب تضافر جهود وخبرات العديد من التخصصات دون أن تكون حكرا على تخصص بذاته، وهو ما يضمن أوجه الحفاظ علي سلامة الغذاء بطبيعته النباتية والحيوانية. 


وقالت جميع العاملين بالهيئة يقومون بمهامهم على أكمل وجه ، كما حرصت الهيئة منذ البداية على أن يكون المجال مفتوحاً لكافة التخصصات للمشاركة في تحقيق سلامة الغذاء للمستهلك المصري باستراتيجية متوافقة مع المعايير الدولية لسلامة الغذاء.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الغذاء الهيئة القومية لسلامة الغذاء الأطباء البيطريين المواطنين المستهلك المصري
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات