21 سبتمبر 2024 06:15 17 ربيع أول 1446

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع أخبار عالمية

الهند تستأنف استيراد زيت النخيل المكرر بعد انقطاع دام لمدة عام

ثمرة النخيل
ثمرة النخيل

ذكر بعض مسؤولين في صناعة الزيوت ، إن المشترين الهنود استأنفوا مشترياتهم من زيت النخيل المكرر بعد انقطاع دام عام ، حيث أزالت نيودلهي القيود على الواردات وخفضت ضرائب الاستيراد الأسبوع الماضي.

وتأتي عمليات الشراء المتجددة في الوقت الذي تحاول فيه الهند ، أكبر مشتر لزيت النخيل في العالم ، زيادة الإمدادات لتهدئة أسعار زيت الطعام المحلية شبه القياسية.

من الممكن أن تساعد عمليات الشراء ، المصافي الإندونيسية والماليزية على بناء حصتها في السوق في الهند ودعم أسعار زيت النخيل الماليزي.

 

الهند تتعاقد على 70 ألف طن من زيت النخيل المكرر

 

وأضاف أحد المحللون ، إن المشترين الهنود تعاقدوا علي ما يصل إلى 70 ألف طن من زيت النخيل المكرر ، معظمها من إندونيسيا على أن يتم شحنها في يوليو وأغسطس.

سمحت الهند ، الأربعاء الماضي ، باستيراد زيت النخيل المكرر لمدة ستة أشهر ، وخفضت ضريبة الاستيراد على زيت النخيل المكرر إلى 41.25٪ من 49.5٪ لمدة ثلاثة أشهر ، لخفض أسعار زيت الطعام المحلي.

قال سانديب باجوريا ، الرئيس التنفيذي لمجموعة صنفين للسمسرة في الزيوت النباتية ، الموردون يرفعون أسعار زيت النخيل ( RBD ) مع رؤية الطلب الهندي، وقد رفعوا الأسعار بأكثر من 30 دولار للطن خلال أسبوع .

وأضاف ، بدأ المشترون الهنود التعاقد على زيت النخيل ( RBD ) بنحو 1015 دولار ، الأسبوع الماضي ، لكنهم يدفعون الآن حوالي 1050 دولار للطن ، وأوضح أن استيراد زيت النخيل المكرر أرخص من استيراد زيت النخيل الخام ومعالجته.

وقال باجوريا إن الهند ، التي تستورد زيت النخيل بشكل أساسي من إندونيسيا وماليزيا ، قد تشتري 150 ألف طن من زيت النخيل المكرر شهريًا.

وأوضح ، يتوفر زيت النخيل الإندونيسي ( RBD ) الآن بخصم 5 دولارات للطن من زيت النخيل الخام ، مقارنة بخصم يقارب 35 دولار قبل أسبوع .

كما أعلن أن الزيادة المفاجئة في الطلب تسمح لشركات التكرير برفع الأسعار، حيث أن الإمدادات محدودة لشحنات يوليو.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الهند زيت النخيل المكرر زيت الطعام المحلية المصافي الإندونيسية والماليزية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات