21 سبتمبر 2024 05:43 17 ربيع أول 1446

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع أخبار عالمية

«Crop Watch» تباين أحوال المناخ لحقول الذرة وفول الصويا الأمريكية خلال يونيو

الذرة وفول الصويا
الذرة وفول الصويا

بعد بداية حارة وجافة لشهر يونيو ، شهدت حقول (Crop Watch) للذرة وفول الصويا الأمريكية طقسًا أكثر ملاءمة، خلال الأسبوع الماضي ، حيث تلقت العديد من الحقول ما لا يقل عن 1 بوصة (25 ملم) من المطر وما يصل إلى 3.5 بوصة (89 ملم) على الأكثر.

بلغ حجم المطر في موقع جنوب شرق إلينوي حوالي 0.7 بوصة ، وداكوتا الشمالية 0.4 بوصة ، وداكوتا الجنوبية حتى 0.25 بوصة وأوهايو 0.2 بوصة.

ساعدت درجات الحرارة الباردة على تحسين جودة المحاصيل في المناطق الأكثر جفافاً ، ولكن تستمر الحاجة إلى هطول الأمطار ، كما أفاد المنتجون في داكوتا وأوهايو أن ظروف زراعة المحاصيل قد تنخفض الأسبوع المقبل دون هطول أمطار.

 

تصنيفات نتائج المحاصيل الأسبوعية

 

يبلغ منتجو ( Crop Watch 11 ) عن نتائج الحالة الأسبوعية على مقياس من 1 إلى 5 ، حيث يمثل 1 ضعيف جدًا و 5 ممتاز.

تم رفع متوسط ​​حالة الذرة في 11 حقل ، إلى 4.16 مقارنة ب 3.89 في الأسبوع الماضي ،مستوى أعلى من الأسبوع الأول من شهر يونيو، كما تم إعطاء درجات مثالية في شرق ولاية أيوا وجنوب شرق إلينوي وأوهايو ، وتم تخصيص 4.5 درجات في مينيسوتا وغرب إلينوي وإنديانا.

زاد خمسة من المنتجين ظروف فول الصويا بمقدار نصف نقطة وأضاف آخر ربع نقطة ، مما رفع المتوسط ​​إلى 4.14 من 3.89 الأسبوع الماضي. هذا أقل قليلاً من متوسط ​​الدرجات من نهاية مايو إلى أوائل يونيو. نفس المواقع التي تحتوي على 5s و 4.5s في الذرة لها نفس الدرجات للفاصوليا.

بقيت أدنى الدرجات في نورث داكوتا عند 2.5 على الذرة و 1.5 على فول الصويا ، وكلاهما بارتفاع نصف نقطة بعد بعض الأمطار الخفيفة ولكن في الوقت المناسب. المنتج أكثر ثقة في الوقت الحالي في إمكانات محصول الذرة أكثر من فول الصويا.

سيصبح الطقس مهمًا بشكل خاص عندما تبدأ الذرة في التلقيح ، حيث يمكن للطقس الحار والجاف أن يعطل هذه العملية ويقلل من إمكانات الغلة.

من المحتمل أن تبدأ حقول الذرة التابعة ل ( Crop Watch ) الأولى في التلقيح في غضون 10 أيام تقريبًا ، وسيكون الأسبوعان التاليان هما الوقت الأساسي لمعظم حقول الموقع.

من المتوقع أن يتم تلقيح ذرة ساوث داكوتا خلال الأسبوع الأخيرمن يوليو ومنتصف أغسطس، وهو أمرطبيعي بالنسبة لذرة داكوتا الشمالية.

حاليًا ، تشير التوجيهات طويلة المدى ، إلى أن أكبر المخاوف تكمن في منطقة زراعة الذرة بالجانب الغربي ، حيث أنه من المتوقع أن تتم ملاحظة الطقس الحار والجاف المستمر فيه أكثر من الشرق.

كما أنه من المتوقع أن يستمرالطقس النشط على العديد من مواقع ( Crop Watch ) ، ولكن هذا التحيز أكبر باتجاه الشرق، كما أن فرص هطول الأمطار الفورية هي الأقل احتمالًا في داكوتا حيث تشتد الحاجة إلى الرطوبة.

أسواق للمعلومات مصر 2030
ذرة فول الصويا حقول أمطار طقس ملائم
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات