20 سبتمبر 2024 23:30 16 ربيع أول 1446

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
بورصات سلعية

ارتفاع العقود الآجلة لفول الصويا بدعم من الطقس وزيت الصويا بنهاية تعاملات اليوم الاثنين

فول الصويا
فول الصويا

انتعشت العقود الآجلة لفول الصويا في بورصة شيكاغو للتجارة بقوة اليوم الاثنين بعد أربع جلسات هبوطية متتالية بدعم من سوق زيت الصويا والطقس الأمريكي.

رصدت أسواق للمعلومات ، اليوم الاثنين 28 يوينو 2021 ، ان العقود الآجلة لفول الصويا في بورصة شيكاغو للتجارة قد أغلقت علي ارتفاعاً في نهاية تعاملات جلسة اليوم ، لعقد يوليو للتداول بمقدار 27.25 سنت اي بنسبة 2.05% ليصل إلي 1357 سنت للبوشل، وذلك بعدما أغلقت على تراجع بالجلسة السابقة ، للعقد نفسه بمقدار 41.50 سنت ليصل الي 1329.75 سنت للبوشل .

 

كانت العقود الآجلة لفول الصويا مدعومة بالتنبؤات الجوية في الولايات المتحدة على الرغم من هطول الأمطار خلال عطلة نهاية الأسبوع ، ولكن تشير توقعات الأرصاد الجوية إلى ظروف أكثر جفافاً ودفئًا في أوائل يوليو.

كما قدمت الزيوت النباتية دعمًا لفول الصويا حيث قفز زيت الصويا بنسبة 4.35 ٪ بنهاية جلسة اليوم ، مدعومًا جزئيًا بزيت الكانولا الكندي لشهر نوفمبر للتداول الذي وصل إلى الحد الأقصى 4.06% بنهاية جلسة اليوم في بورصة نيويورك.

استفاد ارتفاع يوم الإثنين من بعض عمليات الشراء بالمساومة في أعقاب الانخفاض الحاد في الأسعار الذي شهده الأسبوع السابق ، على الرغم من أن مديري الأموال قد يتحركون بحذر خلال الأيام المقبلة حيث يتجهون قبل تقرير الربع سنوي من وزارة الزراعة الأمريكية والذي سوف يصدر يوم الأربعاء القادم.

تباطأت واردات البذور الزيتية الأسبوعية إلى الاتحاد الأوروبي في الأسبوع قبل الأخير من موسم 2020/21 ، مع استيراد 153,421 طنًا من فول الصويا ليصل الحجم الإجمالي إلى 15 مليون طن متري ، بانخفاض 1.5٪ فقط عن العام السابق ، وفقًا لبيانات المفوضية الأوروبية. .

في غضون ذلك ، انخفضت عمليات فحص صادرات فول الصويا الأمريكية بنسبة 49.3٪ على مدار الأسبوع لتصل إلى 103,965 طنًا متريًا في الأسبوع المنتهي في 28 يونيو ، مع ترجيح أعلى بقليل من الحد الأدنى لتوقعات السوق ، حسبما أظهرت بيانات وزارة الزراعة الأمريكية يوم الاثنين.

أسواق للمعلومات مصر 2030
أسواق للمعلومات أسعار فول الصويا العقود الآجلة بورصة شيكاغو نهاية الجلسة
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات