22 أكتوبر 2024 22:32 18 ربيع آخر 1446

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
مناقصات ومزايدات

تونس تشتري 125 ألف طن من القمح اللين

القمح
القمح

قال متعاملون أوروبيون، إنهم يعتقدون أن ديوان الحبوب التونسي، المشتري الرسمي للحبوب في تونس، اشترى نحو 125 ألف طن من القمح اللين في مناقصة دولية، اليوم الثلاثاء.

وذكر المتعاملون، أن أقل سعر بلغ نحو 262.88 دولارًأ للطن شاملة تكلفة الشحن لشراء شحنتين، حجم الواحدة 25 ألف طن، من شركة بيلدكوم البلغارية للتجارة، بحسب رويترز.

وتعكس التقاري، تقييمات المتعاملين، ومن الممكن ورود تقديرات أعلى للأسعار والكميات.

وطلبت المناقصة، القمح من مناشئ اختيارية في خمس شحنات كل منها 25 ألف طن، وقال المتعاملون إن الشحن مطلوب في المدّة من العاشر من نوفمبر إلى 25 ديسمبر حسب المصدر المختار للتوريد.

وذكر المتعاملون، أن التقديرات تشير إلى أن 25 ألف طن تم شراؤها من شركة فيتيرا التجارية بسعر 263.34 دولارًا للطن شاملة تكاليف الشحن، مع شراء 50 ألف طن أخرى من دريفوس في شحنتين كل منهما 25 ألف طن، بسعر 264 دولارًا للطن.

وكانت الإجراءات الروسية غير الرسمية، للحد من صادرات الحبوب الكبيرة في البلاد، محور تركيز السوق في الأسابيع القليلة الماضية، مع اتخاذ تدابير تشمل وضع حد أدنى استرشادي للأسعار التي سيتم تقديمها في المناقصات.

وقال متعاملون، إن أدنى سعر عرضته شركة روسية في مناقصة تونس اليوم، بلغ 266.83 دولارًا للطن شاملًا تكاليف الشحن، لكن شركات تجارية أخرى ربما عرضت قمحًا روسيًا لأن المناقصة كانت تهدف إلى الحصول على إمدادات من مناشئ اختيارية.

وفي المناقصة السابقة لشراء القمح في 19 سبتمبر، اشترت تونس نحو 125 ألف طن بأقل سعر بلغ 245.83 دولارًا للطن شاملًا تكاليف الشحن، ومنذ ذلك الحين ارتفعت أسعار إمدادات البحر الأسود وروسيا جزئيًا؛ بسبب الإجراءات الروسية لكبح الصادرات لتهدئة أسعار الطحين (القمح) محليًا.

أسواق للمعلومات مصر 2030
القمح مناقصات القمح تونس مشتريات تونس من القمح مشتريات القمح
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات