24 سبتمبر 2024 21:23 20 ربيع أول 1446

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع أخبار عالمية

رويترز: الطلب على الأرز الهندي من الشرق الأوسط سيرتفع

الأرز
الأرز

قالت مصادر لوكالة رويترز، إن قرار الهند بإلغاء الحد الأدنى لسعر صادرات الأرز البسمتي، من المتوقع أن يحفز موجة من الطلبات من الشرق الأوسط وأوروبا والأمريكيتين، مما يساعد نيودلهي على زيادة حصتها في السوق العالمية.

وألغت أكبر دولة مصدرة للأرز في العالم، في وقت سابق من هذا الشهر، الحد الأدنى لسعر 950 دولارًا للطن المتري للأرز البسمتي، قبل أسابيع من وصول محصول الموسم الجديد.

وقفزت صادرات الأرز البسمتي الهندي، خلال الفترة من أبريل إلى يوليو، الشهور الأربعة الأولى من السنة المالية، بنسبة 20% عن العام الماضي، إلى 1.9 مليون طن متري على الرغم من القيود.

وصدرت البلاد رقمًا قياسيًا، بلغ 5.2 ملايين طن من الأرز في السنة المالية الماضية، حيث زادت كندا والعراق وعمان والمملكة العربية السعودية والمملكة المتحدة من مشترياتها، مما عوض تأثير انخفاض الشراء من قبل إيران.

ولا يتم استهلاك الأرز على نطاق واسع في الهند، ولا تشتري الحكومة هذا الصنف لبناء احتياطيات الدولة، على عكس الدرجات الشائعة من الأرز.

ومن المتوقع أن يرتفع إنتاج الأرز البسمتي في الهند، بنسبة 10-12% هذا العام؛ بسبب الرياح الموسمية المواتية، مما قد يساعد نيودلهي على زيادة الصادرات.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الأرز الأرز البسمتي الهند الأرز الهندي نيودلهي
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات