19 سبتمبر 2024 22:16 15 ربيع أول 1446

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

وزير الاستثمار: ندرس العديد من المقترحات حول ضريبة الأرباح الرأسمالية

لقاء اليوم
لقاء اليوم

أكد المهندس حسن الخطيب وزير الاستثمار والتجارة الخارجية، أهمية تعزيز التعاون بين الوزارة والبورصة المصرية؛ من أجل دعم مناخ الاستثمار في مصر، وإزالة العقبات التي تواجه المستثمرين بالبورصة، وهو ما ينعكس إيجابا على مناخ الاستثمار.

جاء ذلك، خلال لقاء "الخطيب"، مع أحمد الشيخ رئيس مجلس إدارة البورصة المصرية، حسبما أفادت وزارة الاستثمار، في بيان لها اليوم الإثنين.

واستعرض اللقاء، آخر المستجدات في برنامج الطروحات، والخطوات المستقبلية لزيادة حجم التداول في البورصة، كما ناقش مقترحات تهدف إلى تيسير إجراءات زيادة رؤوس الأموال للشركات المقيدة في البورصة.

وأعلن وزير الاستثمار، أنه تم الاتفاق على وضع آلية عمل مشتركة لتسريع وتسهيل الإجراءات التي تقدمها هيئة الاستثمار والمناطق الحرة للشركات المقيدة في البورصة، بما فيها إجراءات زيادة رؤوس الأموال والاندماج والانقسام.

اقرأ أيضاً

وأكد "الخطيب"، أنه جاري العمل على دراسة العديد من المقترحات حول ضريبة الأرباح الرأسمالية، في ظل حرص الدولة على اتخاذ كافة الإجراءات الإصلاحية لتهيئة بيئة أعمال جاذبة للاستثمار، وتعزيز الثقة بالاقتصاد المصري.

ومن جانبه، استعرض "الشيخ"، إنجازات البورصة خلال الفترة السابقة، والقرارات التي تم اتخاذها لتنشيط وتحفيز المستثمرين للاستثمار فيها، في ضوء استراتيجية مجلس إدارة البورصة للتطوير.

أسواق للمعلومات مصر 2030
وزير الاستثمار التجارة الخارجية الاستثمار البورصة برنامج الطروحات حجم التداول في البورصة الاقتصاد المصري
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات