19 سبتمبر 2024 02:37 14 ربيع أول 1446

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

تسارع النمو الاقتصادي في أمريكا بأكثر من المتوقع إلى 3% خلال الربع الثاني

الاقتصاد الأمريكي
الاقتصاد الأمريكي

تسارعت وتيرة نمو الاقتصاد الأمريكي بأكثر من المتوقع في القراءة الثانية للربع الثاني من العام، متجاوزة التقديرات الأولية أيضاً، الأمر الذي يدعم احتمالات عدم انزلاق أكبر اقتصادات العالم نحو الركود، لكنه قد يدفع الاحتياطي الفيدرالي للإبقاء على دورة التشديد النقدي الحالية لفترة أطول.

وحسب بيانات صدرت الخميس عن مكتب التحليلات الاقتصادية، نما الناتج المحلي الإجمالي المقوم بالأسعار الحقيقية للولايات المتحدة بنسبة 3% على أساس سنوي في الربع الثاني من 2024، حسبما رصد موقع أرقام.

ويقارن ذلك مع نموه 1.4% في الربع الأول، و2.8% في القراءة الأولية للربع الثاني من العام، وكان هذا التسارع بدعم من زيادة الإنفاق الاستهلاكي، والاستثمار الخاص في المخزون، والاستثمار الثابت غير السكني.

وأظهرت البيانات نمو الناتج المحلي الإجمالي بالأسعار الجارية 5.5% أو ما يعادل 383.2 مليار دولار إلى 28.65 تريليون دولار، بزيادة قدرها 23.2 مليار دولار عن القراءة السابقة.

وتمت مراجعة بيانات نفقات الاستهلاك الشخصي بالخفض 0.1% إلى زيادة نسبتها 2.5%، في حين تباطأ مؤشر أسعار نفقات الاستهلاك الشخصي -مقياس التضخم المفضل لدى الفيدرالي- إلى 2.5% من 2.6% في القراءة الأولى.

وعند استبعاد عناصر الغذاء والطاقة المتقلبة، تباطأ المؤشر الأساسي لأسعار نفقات الاستهلاك الشخصي إلى 2.8% من 2.9%.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الاقتصاد الأمريكي اقتصاد أمريكا نمو الاقتصاد الأمريكي النمو الاقتصادي
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات