20 سبتمبر 2024 00:07 15 ربيع أول 1446

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
بوابة الزراعة

وزير الزراعة يوجه بتكثيف حملات التفتيش والرقابة على أسواق المبيدات

أرشيفية
أرشيفية

وجه علاء فاروق وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، قيادات الوزارة المعنية بتشديد الرقابة وتكثيف حملات التفتيش على منافذ وأسواق بيع المبيدات.

وأكد وزير الزراعة، بحسب بيان للوزارة، اليوم الجمعة، ضرورة التنسيق لعمل حملات مستمرة على الكيانات الصغيرة التي تبيع المبيدات غير معلومة المصدر، والتي أصبحت منتشرة في العديد من الأماكن على مستوى الجمهورية.

كما وجه "فاروق"، مديري مديريات الزراعة، بضرورة تنسيق الجمعيات الزراعية مع الشركات المعتمدة في أسواق المبيدات لوضع مبيدات معلومة المصدر في الجمعيات، والتي يحتاج إليها المزارع وتكون بجودة عالية.

وقال وزير الزراعة، إن هذا دور أصيل للوزارة، وهو محاربة الأصناف مجهولة المصدر والهوية، حتى لا يقع المزارع فريسة للغش، بجانب ضرورة التوعية المستمرة للمزارعين بالمبيدات الجديدة التي يتم اعتمادها في مكافحة الآفات والحشرات الضارة، والتي تؤثر على الإنتاج الزراعي.

اقرأ أيضاً

وأشار الوزير، إلى ضرورة التنسيق الكامل بين الإدارة المركزية للمكافحة ولجنة مبيدات الآفات والمعمل المركزي للمبيدات، وتكثيف المرور الدوري على محال المبيدات والرقابة عليها، وكذا المصانع وجميع المنافذ واتخاذ كافة الإجراءات القانونية تجاه المخالفين.

أسواق للمعلومات مصر 2030
وزير الزراعة الزراعة المحافظات الإنتاج المبيدات الجمعيات الزراعية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات