20 سبتمبر 2024 00:16 15 ربيع أول 1446

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار الموانئ والشحن

اقتصادية قناة السويس: نستهدف تطوير المواني وتحويلها لمراكز لوجستية متكاملة

لقاء اليوم
لقاء اليوم

التقى وليد جمال الدين رئيس الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، بمقر الهيئة ببورسعيد، اللواء أ.ح محب حبشي محافظ بورسعيد، ووفدًا من أعضاء مجلسي النواب والشيوخ عن المحافظة.

ويأتي اللقاء، في إطار التعريف بالهيئة ومشروعاتها القائمة والجاري تنفيذها بنطاق المحافظة، سواءً المشروعات الصناعية أو في قطاع المواني والمناطق اللوجستية.

كما بحث اللقاء، التعاون المشترك بين الهيئة وجهات الدولة المختلفة؛ من أجل تحقيق التنمية التي تهدف إليها بجوانبها المختلفة الاقتصادية والاجتماعية والبيئية.

وقال "جمال الدين"، إن المنطقة ترتكز في استراتيجيتها الطموحة التي تسعى جاهدة لتحقيقها على التواصل الدائم والفعال بمؤسسات الدولة كافة للتعاون في تحقيق رؤية الهيئة التي تتماشى مع رؤية الدولة 2030، والهادفة لتطوير المواني وتحويلها لمراكز لوجستية متكاملة، وتعظيم الاستفادة من الموقع المتميز لمواني الهيئة على البحرين المتوسط والأحمر، وتحقيق الشراكة مع القطاع الخاص من أجل تنفيذ مشروعات عملاقة في قطاع المواني.

اقرأ أيضاً

وأشار إلى النجاحات التي حققتها الهيئة في هذا المجال، من التعاقد مع أكبر المشغلين العالميين للمواني، وتقديم خدمات متنوعة لمختلف أنواع السفن مثل خدمات تموين السفن بالوقود، لافتًا إلى ما حققه ميناء شرق بورسعيد من نجاحات في تصنيف مواني الحاويات الصادر بتقرير البنك الدولي خلال الأعوام الثلاثة الماضية، على الرغم من التحديات الجيوسياسية الإقليمية.

وأوضح رئيس الهيئة، أن مشروعات الهيئة بمحافظة بورسعيد لا تقتصر فقط على قطاع المواني؛ حيث تمتلك الهيئة منطقة صناعية متكاملة بشرق بورسعيد، تستهدف توطين العديد من الصناعات لتعزيز الصادرات المصرية للخارج وفق توجيهات القيادة السياسية.

ونوه "جمال الدين"، إلى ما تمثله تلك المشروعات من أهمية استراتيجية للنهوض بالصناعة، ونقل التكنولوجيا المتقدمة في الصناعة، وإتاحة فرص عمل لأبناء بورسعيد بشكل خاص، ومدن القناة وسيناء بشكل عام، بجانب تكامل منطقة شرق بورسعيد الصناعية مع المواني والمناطق اللوجستية، لتصبح بوابة الصادرات لأوروبا عبر البحر المتوسط.

وأكد أن الهيئة تطمح لإنشاء مجتمع متكامل سكني خدمي لوجستي، تكون الصناعة هي قاطرة التقدم والتنمية له؛ وكذلك لدعم نمو الاقتصاد المصري.

2d0b46f49425.jpg
b42f7e1e0367.jpg
fe66bc78d56f.jpg
أسواق للمعلومات مصر 2030
الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس بورسعيد المواني مشروعات القطاع الخاص ميناء شرق بورسعيد الوقود
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات