19 سبتمبر 2024 18:44 15 ربيع أول 1446

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
الجمهورية الجديدة

منها إطلاق خط طيران

رئيسا مصر والصومال يرحبان بالخطوات المتبادلة بين الدولتين لتعميق التعاون الثنائي

رئييسا مصر والصومال
رئييسا مصر والصومال

استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الأربعاء، بقصر الاتحادية، نظيره الصومالي الدكتور حسن شيخ محمود، الذي يجري زيارة رسمية لمصر لعدة أيام.

وعقد الرئيسان جلسة مباحثات، تم خلالها تأكيد قوة ومتانة العلاقات التاريخية بين مصر والصومال، والحرص المشترك على تدعيمها على مختلف الأصعدة، والبناء على نتائج زيارة الرئيس الصومالي الأخيرة على مصر خلال يناير الماضي.

وأكد الرئيس السيسي، موقف مصر الداعم لوحدة وسيادة الصومال على أراضيه، والرافض لأي تدخل في شئونه الداخلية.

ورحب الرئيسان بالخطوات المتبادلة بين الدولتين لتعميق التعاون الثنائي، ومن بينها إطلاق خط طيران مباشر بين القاهرة ومقديشيو، وافتتاح السفارة المصرية في مقرها الجديد بالعاصمة الصومالية مقديشيو، والتوقيع على بروتوكول التعاون العسكري بين الدولتين.

وأعرب الرئيس الصومالي، عن التقدير لدعم مصر المتواصل لبلاده على مدار العقود الماضية، مؤكدًا حرص بلاده على المزيد من تعزيز الروابط الاقتصادية والأمنية والسياسية مع مصر خلال الفترة المقبلة، ومثمناً دور الهيئات المصرية المختلفة في بناء قدرات الكوادر الصومالية في مختلف المجالات.

وشهد اللقاء، التباحث حول مُختلف الموضوعات الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المُشترك، حيث تم التوافق على تكثيف التشاور والتنسيق خلال الفترة المُقبلة، لمواصلة العمل على إرساء الأمن والاستقرار في منطقة القرن الأفريقي.

وشهد الرئيسان، عقب المباحثات، مراسم التوقيع على بروتوكول التعاون العسكري بين البلدين.

1edaa04446e8.jpg
3808bf82d15c.jpg
58c5cb096b55.jpg
5af2060cbefb.jpg
6bbd6d1e5a77.jpg
b148788d0feb.jpg
أسواق للمعلومات مصر 2030
الرئيس السيسي الرئيس الصومالي مصر الصومال
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات