19 سبتمبر 2024 22:10 15 ربيع أول 1446

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
بورصات سلعية

ارتفاع طفيف لأسعار السكر الخام والأبيض عالميًا

أرشيفية
أرشيفية

ارتفعت أسعار السكر الخام والأبيض، اليوم الثلاثاء، في بورصتي نيويورك ولندن للسلع.

وارتفع السعر بالعقد الأجل للسكر الخام لشهر أكتوبر، في بورصة نيوروك، بنسبة 0.1 سنتًا، أو 0.5٪، عند 18.39 سنتًا للرطل، بحسب رويترز.

فيما ارتفع سعر العقد الآجل للسكر الأبيض، تسليم شهر أكتوبر، في بورصة لندن، بنسبة 0.7% إلى 523.10 دولارًا للطن.

وفي سياق متصل، بلغ إجمالي إنتاج السكر في منطقة وسط وجنوب البرازيل، 3.61 ملايين طن في النصف الثاني من يوليو، بانخفاض 2.16% على أساس سنوي.

وقالت مجموعة يونيكا الصناعية، في تقرير لها، اليوم الثلاثاء، إن إجمالي سحق قصب السكر خلال تلك المدة، بلغ 51.31 مليون طن، بانخفاض 3.35% على أساس سنوي، بينما وصل إجمالي إنتاج الإيثانول إلى 2.55 مليار لتر، بزيادة 3.47%.

وجاءت بيانات الإنتاج، من أحد أكبر منتجي السكر في العالم، متوافقة مع تقديرات السوق أو أعلى قليلًا، حيث لفتت دراسة أجرتها S&P Global Commodity Insights، إلى أن إنتاج السكر بلغ 3.6 ملايين طن، وسحق القصب 50.8 مليون طن.

وذكرت "يونيكا"، أن تقييم إنتاجية قصب السكر في يوليو، أظهر انخفاضًا بنسبة 10٪ في حجم قصب الهكتار الواحد مقارنة بـ 87.5 طنًا للهكتار خلال العام الماضي.

وقال مدير يونيكا لوتشيانو رودريجيز، إن تلك البيانات مؤشر على الحالة السيئة للمحاصيل التي لم يتم حصادها بعد.

ووصلت رطوبة التربة في منطقة الإنتاج الرئيسية في ريبيراو بريتو، في الوقت الراهن إلى أدنى مستوياتها خلال السنوات السبع الماضية؛ بسبب انخفاض هطول الأمطار عن المتوسط.

أسواق للمعلومات مصر 2030
السكر الخام السكر الأبيض لندن البرازيل الإيثانول
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات