20 سبتمبر 2024 01:24 15 ربيع أول 1446

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

وزير التموين يؤكد أهمية التعاون مع المحافظين والمطورين في إنشاء المناطق التجارية

جولة الوزير
جولة الوزير

تفقد الدكتور شريف فاروق وزير التموين والتجارة الداخلية، مقر جهاز تنمية التجارة الداخلية، برفقة اللواء وليد أبو المجد نائب الوزير؛ لمتابعة آليات العمل.

واستقبل وزير التموين، الدكتورة هبة السيد القائم بأعمال رئيس الجهاز وقيادات الجهاز، حيث تفقد إدارات وقطاعات الجهاز المختلفة، واستمع إلى العاملين، مؤكدًا أهمية دور الجهاز لتنمية وتطوير التجارة الداخلية بكافة مكوناتها.

واطلع وزير التموين، على آليات عمل الجهاز، من حيث طرح الفرص الاستثمارية والتي تتضمن أنشطة متنوعة: تجارية، لوجستية، وإدارية، وتخزينية، حيث طرح الجهاز 12 فرصة استثمارية جديدة في 8 محافظات لإنشاء وتشغيل وإدارة أنشطة تجارية متعددة.

وأكد "فاروق"، أهمية التعاون مع المحافظين والمطورين في إنشاء المناطق التجارية بالمحافظات المختلفة، وتذليل أي عقبات تواجه المستثمرين في تنفيذ تلك المشروعات، بجانب استكمال المشروع القومي لإنشاء مخازن استراتيجية للمنتجات الغذائية في محافظات: السويس، الفيوم، والأقصر.

وتهدف هذه المخازن، إلى زيادة الاحتياطي الاستراتيجي من السلع الأساسية، في إطار توجيهات رئيس الجمهورية بتطوير ورفع كفاءة منظومة التجارة الداخلية.

واطلع وزير التموين، على خدمات السجل التجاري والبوابة الإلكترونية لتحديث الأنشطة الاقتصادية للشركات، ضمن خدمات السجل التجاري، حيث تم ربط خدمات السجل مع العديد من الجهات الحكومية، وإنشاء قاعدة بيانات موحدة.

هذا إلى جانب إنشاء رقم موحد وغير مكرر لكل منشأة تجارية "شاملة فروعها"، مكون من 15 "خانة"، ويمكن من خلاله التعبير عن المنشأة وكل فروعها مما يساهم في إحكام الإجراءات، وتقديم صورة حقيقة عن تطور النشاط التجاري.

ووجه وزير التموين، باستمرار استكمال تطوير مكاتب السجل التجاري؛ من أجل لارتقاء وتحسين جودة الخدمات المقدمة للعملاء.

أسواق للمعلومات مصر 2030
وزير التموين التجارة جهاز تنمية التجارة الداخلية التموين محافظات المناطق التجارية السويس الفيوم السلع الأقصر
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات