16 سبتمبر 2024 23:37 12 ربيع أول 1446

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
رئيس الوزراء يغادر الرياض عائدًا إلى مصر بعد زيارة استمرت يومينمصر تدعو الهند لدراسة إقامة منطقة صناعية بـ”اقتصادية قناة السويس”وزيرة التنمية المحلية تستعرض الخطوات المتخذة لتسهيل إجراءات التصالح على مخالفات البناءمصر وبريطانيا يبحثان التعاون في الصناعات المتعلقة بالتشييد والبناءوزير البترول يشارك بفاعليات مؤتمر ”جازتك” بهيوستن الأمريكية غدًانمو استثمارات المستثمرين الدوليين في الشرق الأوسط بنسبة 32%| إنفوجرافوزيرا خارجية مصر وروسيا يبحثان تعزيز العلاقات الاقتصادية وأزمة السد الإثيوبيرئيس الوزراء: الانتهاء من إعداد بنود اتفاقية حماية وتشجيع الاستثمارات المصرية السعوديةولي العهد السعودي لـ”مدبولي”: وجهت بضخ استثمارات بإجمالي 5 مليارات دولار في مصرمصر وماليزيا يتابعان إجراءات نفاذ المانجو إلى الأسواق الماليزيةوزير الاستثمار يبحث مع مسؤولين سعوديين تسهيل انسياب السلع والإفراج عن البضائع”صافولا” تعتزم التوسع في السوق المصري في مجال الصناعات الغذائية وسلاسل التجزئة
طاقة ومعادن

شركة لـ«نجيب ساويرس» تعتزم استثمار 4 ملايين دولار في التنقيب عن الذهب بالصحراء الشرقية

التنقيب عن الذهب
التنقيب عن الذهب

أعلن فينسيت بول موريل المدير الإقليمي لشركة AKH Gold، عن خطة الشركة لاستثمار 4 ملايين دولار للتنقيب عن الذهب بالصحراء الشرقية في مصر عام 2025.

وأضاف على هامش منتدى مصر للتعدين في نسخته الثالثة، أن الشركة استثمرت 2.5 مليون دولار، خلال الفترة الماضية، معقبًا: « نحن مازلنا في مرحلة استكشاف أولية».

استثمار 4 ملايين دولار للتنقيب عن الذهب

وأشار المدير الإقليمي لشركة آخ جولد، إلى استحواذ شركة أخرى على شركة AKH Gold منذ سبتمبر الماضي.

وفي نهاية العام الماضي قال الملياردير نجيب ساويرس، إنه استحوذ على شركة AKH gold بالكامل، بهدف تسريع عملية استكشاف الذهب في مصر، حيث تمتلك 9 مواقع للتنقيب عنه في الصحراء الشرقية.

وذكر ساويرس أن استحواذه على شركة خ جولد AKH gold جاء بعد دراسة متأنية للوضع، وكان يخشى أن يؤدي تباطؤ الشركة في استكشاف الذهب إلى فقدان مصداقيته، كمساهم في قطاع التعدين.

وفي يناير الماضي وقع وزير البترول السابق طارق الملا عقد بين هيئة الثروة المعدنية وشركة AKH GOLD الإنجليزية، المملوكة لنجيب ساويرس، للبحث عن الذهب على مساحة 350 كيلو متر مربع بمنطقتي بئر أسل وجبل الميت بالصحراء الشرقية.

وكان ذلك في إطار توسع الشركة الإنجليزية في الاستثمار في البحث عن الذهب، في مصر بعد فوزها بعدد من المناطق في المزايدة العالمية للبحث عن الذهب بجولتيها الأولى والثانية.

أسواق للمعلومات مصر 2030
شركة نجيب ساويرس التنقيب عن الذهب الصحراء الشرقية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات