8 سبتمبر 2024 03:17 4 ربيع أول 1446

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
مصر وكوريا الجنوبية تبحثان تعزيز العلاقات في مجال التجارة والصناعة| صورغدًا.. وزير التموين يفتتح أول معرض سلعي بتخفيضات تصل إلى 30%وزير الزراعة: توجيهات للرئيس السيسي بوضع الفلاح نصب أعيننا والعمل على زيادة دخله| صورالغرف التجارية تعلن عن موعد تراجع أسعار الخضروات| فيديوتصدير 28 ألف طن فوسفات إلى الهند عبر ميناء سفاجاضبط كمبيات ضخمة من زيوت السيارات داخل مصنع دون ترخيص بـ”6 أكتوبر”منها القمح.. وزير التموين: حوار مفتوح مع عدة جهات لزيادة الكميات من السلع الاستراتيجيةانعقاد أعمال منتدى الأعمال المصري الفرنسي نهاية الشهر في باريس ومارسيلياتضم فول وذرة وعدس.. ميناء دمياط يستقبل 47796 طنًا من البضائعالأكبر بالجمهورية.. وزير الإسكان يتفقد وحدات ”سكن لكل المصريين” بأكتوبر الجديدة| صوروزير التموين يتفقد معرض ”أهلًا مدارس” والمجمعات الاستهلاكية بالفيوم| فيديورئيس الوزراء يتابع توفير المخصصات المالية لقطاع البترول وجهود زيادة الإنتاج
أخبار السلع

وزير التموين ورئيس البورصة يبحثان زيادة عدد السلع المدرجة بـ ”البورصة السلعية”

لقاء اليوم
لقاء اليوم

التقى الدكتور شريف فاروق وزير التموين والتجارة الداخلية، اليوم الأحد، مع أحمد الشيخ رئيس البورصة المصرية؛ لبحث سبل التعاون المشترك بين الطرفين.

وتناول اللقاء، مناقشة عدد من المحاور من أهمها تطوير البورصة السلعية، وتنشيط التعامل عبر تفعيل قوى العرض والطلب، ودراسة زيادة عدد السلع المدرجة بها، بجانب توسيع قاعدة العضوية وتنشيط دور القطاع الخاص بها.

واتفق الجانبان، على أهمية التعامل وفقًا لآليات السوق بما يحقق أعلى قدر من الشفافية، بجانب بحث الاستفادة من الخبرات المتراكمة للبورصة في إدارة السوق، وكيفية الاستعانة بخبرات البورصات السلعية الحاضرة على مستوى العالم، والاستفادة من تجاربها.

وتطرق الجانبان، إلى دراسة أن يضاف مستقبلًا التعامل على عقود آجلة للسلع المتداولة بالسوق الحاضر.

ويأتي هذا، في ضوء الدور المهم الذي تقوم به البورصة السلعية، لما تمثله من إضافة كبيرة للمنظومة الاقتصادية، حيث تعمل على زيادة الشفافية وتنظيم العلاقة بين البائع والمشتري، وتقليل عدد الوسطاء للتغلب على المتغيرات السعرية.

أسواق للمعلومات مصر 2030
وزير التموين البورصة البورصة السلعية السلع التجارة التموين السوق
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات