19 سبتمبر 2024 04:52 15 ربيع أول 1446

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

إيراميت الفرنسية تعتزم بدء تشغيل مصنع جديد لليثيوم في الأرجنتين بحلول نوفمبر الماضي

الليثيوم
الليثيوم

تهدف شركة "إيراميت" Eramet الفرنسية إلى بدء الإنتاج في مصنع الليثيوم الجديد Centenario في الأرجنتين في نوفمبر، مع زيادة الإنتاج إلى 24000 طن متري من الليثيوم المستخدم في البطاريات بحلول منتصف عام 2025، حسبما ذكرت بعد بدء مرحلة الاختبار النهائية في المصنع.

ومن المرجح أن يكون المصنع الذي تبلغ تكلفته 870 مليون دولار، وهو مشروع مشترك مع شركة تسينغشان الصينية العملاقة للنيكل والصلب، من بين الأوائل في العالم الذي يستخدم نظام معالجة مبتكر يسمى استخراج الليثيوم المباشر، أو DLE، على نطاق تجاري.

وهذا يجعله اختبارا رئيسيا للتكنولوجيا الواعدة التي تساعد على تسريع إنتاج الليثيوم حتى مع تسابق الحكومات وشركات صناعة السيارات لتأمين إمدادات المعدن الخفيف للغاية اللازم للعديد من البطاريات التي تشغل السيارات الكهربائية.

وتعتبر الأرجنتين التي تقع فيما يسمى "مثلث الليثيوم" في أمريكا الجنوبية، رابع أكبر منتج للمعدن في العالم وتتطلع إلى زيادة الإنتاج من خلال قائمة من المشاريع الجديدة المقرر أن تبدأ في وقت لاحق من هذا العام.

وتطلب شركة "إيراميت"، التي تمتلك 50.1% من المشروع، تصاريح لإنشاء مصنع ثانٍ بقدرة 30 ألف طن، ومن المرجح أن يبدأ البناء في العام المقبل. وتخطط لبناء مصنع ثالث بنفس الحجم في نهاية المطاف.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الليثيوم الأرجنتين
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات