16 سبتمبر 2024 22:07 12 ربيع أول 1446

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
نمو استثمارات المستثمرين الدوليين في الشرق الأوسط بنسبة 32%| إنفوجرافوزيرا خارجية مصر وروسيا يبحثان تعزيز العلاقات الاقتصادية وأزمة السد الإثيوبيوزير الإسكان: إعادة ضخ المياه لمناطق القاهرة الجديدة المتأثرة بأعمال التطويررئيس الوزراء: الانتهاء من إعداد بنود اتفاقية حماية وتشجيع الاستثمارات المصرية السعوديةولي العهد السعودي لـ”مدبولي”: وجهت بضخ استثمارات بإجمالي 5 مليارات دولار في مصرمصر وماليزيا يتابعان إجراءات نفاذ المانجو إلى الأسواق الماليزيةوزير الاستثمار يبحث مع مسؤولين سعوديين تسهيل انسياب السلع والإفراج عن البضائع”صافولا” تعتزم التوسع في السوق المصري في مجال الصناعات الغذائية وسلاسل التجزئة”الداخلية” تضبط 13 طن دقيق أبيض وبلدي مدعمالتموين: ارتفاع عدد المحلات المشاركة في الأوكازيون إلى 3317 محلًا.. و تحرير 497 مخالفةتضم سكر وحديد.. ميناء دمياط يستقبل 21934 طنًا من البضائعتصدير 8 آلاف طن مواد غذائية إلى السودان عبر ميناء بورتوفيق
أخبار السلع أخبار عالمية

تقديرات بارتفاع كبير في صادرات الذرة البرازيلية هذا الشهر

صادرات الذرة البرازيلية
صادرات الذرة البرازيلية

قدرت صادرات الذرة البرازيلية لشهر يوليو الجاري بنحو 3.4 مليون طن متري، بزيادة قدرها 2.4 مليون طن مقارنة بشهر يونيو، مع تزايد وتيرة موسم الشحن وفقدان صادرات الصويا للزخم، حسبما قال تجار الحبوب "آنيس" Anec.

وإذا تم تأكيد ذلك، فإن صادرات الذرة لهذا الشهر ستكون حوالي 2.5 مليون طن أقل من شهر يوليو من العام الماضي، عندما حصدت البرازيل محصولًا قياسيًا من الذرة الثانية وكانت الصين أكثر حماسًا لشراء الحبوب من الدولة الواقعة في أمريكا الجنوبية.

وظلت الصين الوجهة الأولى للبرازيل لصادرات الذرة هذا العام حتى يونيو، حيث شكلت 20% من جميع الشحنات، وفقًا لوكالة Anec.

أما محصول الذرة الثانية، والتي تزرع بعد حصاد فول الصويا في نفس المناطق، فسيتم تصديرها بشكل رئيسي في النصف الثاني، عندما تتنافس مع الإمدادات القادمة من الولايات المتحدة.

وقدرت شركة أجروكونسولت الاستشارية، إنتاج الذرة الثاني في البرازيل بنحو 100.5 مليون طن والصادرات بنحو 42 مليون طن.

ويعتمد آنيس على جداول الشحن، وفي أحدث تقرير لها، قالت Anec إنه لا يزال من الممكن أن تصل شحنات الذرة إلى 4.3 مليون طن متري في يوليو، اعتمادًا على الطلب.

أسواق للمعلومات مصر 2030
صادرات الذرة البرازيلية البرازيل صادرات الذرة الذرة البرازيلية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات