8 سبتمبر 2024 02:31 3 ربيع أول 1446

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
مصر وكوريا الجنوبية تبحثان تعزيز العلاقات في مجال التجارة والصناعة| صورغدًا.. وزير التموين يفتتح أول معرض سلعي بتخفيضات تصل إلى 30%وزير الزراعة: توجيهات للرئيس السيسي بوضع الفلاح نصب أعيننا والعمل على زيادة دخله| صورالغرف التجارية تعلن عن موعد تراجع أسعار الخضروات| فيديوتصدير 28 ألف طن فوسفات إلى الهند عبر ميناء سفاجاضبط كمبيات ضخمة من زيوت السيارات داخل مصنع دون ترخيص بـ”6 أكتوبر”منها القمح.. وزير التموين: حوار مفتوح مع عدة جهات لزيادة الكميات من السلع الاستراتيجيةانعقاد أعمال منتدى الأعمال المصري الفرنسي نهاية الشهر في باريس ومارسيلياتضم فول وذرة وعدس.. ميناء دمياط يستقبل 47796 طنًا من البضائعالأكبر بالجمهورية.. وزير الإسكان يتفقد وحدات ”سكن لكل المصريين” بأكتوبر الجديدة| صوروزير التموين يتفقد معرض ”أهلًا مدارس” والمجمعات الاستهلاكية بالفيوم| فيديورئيس الوزراء يتابع توفير المخصصات المالية لقطاع البترول وجهود زيادة الإنتاج
اقتصاد

بقيمة 20 مليار دولار.. البنك الدولي يطلق منصة جديدة للقروض

البنك الدولي
البنك الدولي

أطلقت مجموعة البنك الدولي منصة جديدة شاملة للقروض وضمان الاستثمار، وذلك ضمن سعيها لمضاعفة الضمانات والتأمين ضد المخاطر المقدمة في جميع أنحاء العالم إلى ثلاثة أمثالها لتصل إلى 20 مليار دولار سنويًا.

ويستهدف البنك الدولي رفع الاستثمار في المناطق الأكثر خطورة من إفريقيا إلى أوكرانيا بحلول عام 2030، وذلك من خلال تحالف يضم الوحدات الرئيسية للبنك الدولي، ومؤسسة التمويل الدولية (IFC)، ووكالة ضمان الاستثمار المتعددة الأطراف (MIGA).

وأشار نائب الرئيس التنفيذي للوكالة الدولية لضمان الاستثمار هيروشي ماتانو، إلى أن هذا الدمج سيشهد بدء الوكالة في دعم التمويل المبتكر الجديد بما في ذلك أرصدة الكربون ومقايضة الديون بالطبيعة وحلول الطاقة خارج الشبكة في المناطق النائية من إفريقيا، بحسب رويترز.

وسيتم استخدام الضمانات لجذب مستثمري القطاع الخاص لتوفير التمويل الخارجي ليحل محل القروض القياسية التي يقدمها البنك الدولي أو مؤسسة التمويل الدولية، ما يؤدي إلى تحرير القدرة الإجمالية على الإقراض.

واعتبر ماتانو أن مع تزايد انتشار منتجات الضمان في جميع أنحاء مجموعة البنك الدولي، ستكون هناك استخدامات جديدة لها.

تعد تلك التغييرات أول نتائج ملموسة من مجموعة المديرين التنفيذيين للاستثمار في القطاع الخاص والتي أطلق عليها اسم مختبر استثمار القطاع الخاص، لتطوير أفكار لجذب مزيد من رأس المال الخاص إلى مشروعات الطاقة النظيفة والاستثمارات الأخرى في البلدان النامية.

أسواق للمعلومات مصر 2030
البنك الدولي منصة البنك الدولي الجديدة قروض البنك الدولي
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات